الرياطي يطالب الخصاونة بالتدخل لتصويب قرارات سلطة العقبة

الأردن
نشر: 2021-08-24 15:40 آخر تحديث: 2021-08-24 15:40
النائب عن محافظة العقبة، حسن الرياطي
النائب عن محافظة العقبة، حسن الرياطي

طالب النائب عن محافظة العقبة، حسن الرياطي، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة،  بالتدخل لتصويب قرارات سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة بعد نيتهم بالتراجع عن التأمين الصحي للموظفين.

وقال الرياطي في كتاب وصل رؤيا نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سلطة العقبة وعبر عدة قرارات وإجراءات باتت تصنع أزمات عدة، لافتاً إلى أنها تعالج تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف.


اقرأ أيضاً : النائب إبداح يسأل الخصاونة عن مسوغات التعيين على الحالات الإنسانية والاستثنائية


وأضاف النائب في كتابه، أنه في الوقت الذي تتجه سياسات الحكومة فيه لتبحث عن توسيع دائرة التأمين الصحي للمواطنين، تتجه إدارة سلطة العقبة إلى التضييق على موظفيها.

وفيما يلي نص كتاب النائب الرياطي: 

دولة رئيس الوزراء الأكرم 

تحية احترام وبعد

وصلتني عدة شكاوى من موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تتعلق بنية سلطة العقبة التراجع عن آلية التأمين الصحي المعمول بها حاليا ، وتطبيق آلية جديدة تمس بحقوق الموظفين القانونية المكتسبة في هذا الشأن، ومن ذلك الطلب من الموظف دفع مبلغ 800 دينار سنويا نظير إشراك أحد والديه. 

دولة رئيس الوزراء المحترم إن إدارة سلطة العقبة وعبر عدة قرارات وإجراءات باتت تصنع أزمات عدة ، وقد فصلت لك بعضها في عدة لقاءات، وها هي الآن تضيف أزمة جديدة ، تعالج فيها تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف.

دولة رئيس الوزراء المحترم

في الوقت الذي تتجه سياسات الحكومة فيه لتبحث عن توسيع دائرة التأمين الصحي للمواطنين ، تتجه إدارة سلطة العقبة إلى التضييق على موظفيها عبر إجراءاتها المتعلقة بالتأمين الصحي والتي ستقوم بتطبيقها على موظفيها . 

لذا أطالب دولتكم بالتدخل لتصويب الأمور، وعدم المساس بحقوق الموظفين وذويهم في التأمين الصحي، وعدم تحميل الموظفين في سلطة العقبة أي أعباء مالية جديدة، خاصة والبلد يمر بظروف اقتصادية صعبة، والمواطن يعاني حال معيشية ضيقة.

أخبار ذات صلة

newsletter