البيت الأبيض يدعو لزيادة إنتاج النفط المقررة من كبار المنتجين

اقتصاد
نشر: 2021-08-11 18:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
البيت الأبيض يدعو لزيادة إنتاج النفط المقررة من كبار المنتجين
البيت الأبيض يدعو لزيادة إنتاج النفط المقررة من كبار المنتجين

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، الأربعاء أن زيادة كمية الإنتاج التي اتفق عليها كبار منتجي النفط في العالم "غير كافية بكل بساطة" وذلك في ظل الصعوبات التي يلقي بها وباء كورونا على العالم، بحسب واشنطن بوست.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار النفط عالمياً بنسبة 8%.. فكيف سينعكس ذلك على الأردن؟


وأفاد سوليفان في بيان نشره البيت الأبيض، بأن الزيادات التي اتفق عليها من قبل "أوبك بلاس" (وهي أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط وحلفاؤها) "لن تعوّض بشكل كامل عن خفض الإنتاج السابق الذي فرضته أوبك بلس + خلال الوباء حتى مرور فترة طويلة من العام 2022".

ودعا البيت الابيض في البيان الى زيادة كميات النفط المقررة من انتاج النفط، خصوصا وأن العالم يمر في مرحلة حساسة في التعافي من وباء كوفيد -19 .

تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية، الأربعاء لتفقد من قيمتها السوقية أكثر من 2.5 بالمئة، مستأنفة خسائرها التي توقفت بالأمس ضمن عمليات تعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.


اقرأ أيضاً : تراجع أسعار النفط عالميا أكثر من 4%


ويأتي هذا التراجع بفعل مخاوف ضعف الطلب في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، ويطغي تأثير ذلك على بيانات أولية أظهرت انخفاض مخزونات الخام في اميركا، ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم، بحسب وول ستريت جورنال .

وتراجع الخام الأمريكي بأكثر من 2.5 بالمئة إلى مستوى 66.69 دولار ، من مستوى الافتتاح عند 68.47 دولار، و سجل أعلى مستوى عند 68.76 دولار، وانخفض خام برنت بحوالي 2.5 بالمئة إلى مستوى 69.09 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 70.78 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 71.15 دولار .

أخبار ذات صلة

newsletter