اليابان تقدم معدات المطبخ الإنتاجي لدعم تحسين دخل المرأة  لدى الفرع النسائي للجمعية الخيرية الشركسية

الأردن
نشر: 2021-03-09 11:43 آخر تحديث: 2021-03-09 11:43
اليابان تقدم معدات المطبخ الإنتاجي لدعم تحسين دخل المرأة لدى الفرع النسائي للجمعية الخيرية الشركسية
اليابان تقدم معدات المطبخ الإنتاجي لدعم تحسين دخل المرأة لدى الفرع النسائي للجمعية الخيرية الشركسية

أقيم حفل تسليم معدات المطبخ في مطعم ومطبخ سماور الذي يديره الفرع النسائي للجمعية الشركسية الخيرية في عمان يوم الخميس 4 آذار 2021 ، بحضور سعادة السيد شيمازاكي كاورو ، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، والدكتور ابراهيم فاروقة رئيس الجمعية.

في عام 2019 ، قدمت حكومة اليابان للجمعية الخيرية الشركسية  منحة بقيمة إجمالية قدرها ستون ألفًا وسبعمائة وتسعة وسبعون دولارًا أمريكيًا (60،779 دولارًا أمريكيًا) لتنفيذ مشروع "تجديد معدات المطبخ لدعم تحسين الدخل للنساء من العائلات ذات الدخل المنخفض. " من خلال منحة المساعدة اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي المسماة GGP .

هذه المنح  تهدف  إلى تحسين الاحتياجات الإنسانية الأساسية على مستوى القاعدة الشعبية من خلال المنظمات غير الحكومية والحكومات المحلية.  تقوم  هذه المنحة  بتوفير المزيد من التدريب الوظيفي وفرص العمل بشكل رئيسي للنساء من الأسر ذات الدخل المنخفض من خلال تجديد معدات المطبخ في مطبخ سماور الإنتاجي.   

منذ تأسيسها في عام 1971 ، عملت الجمعية على تمكين المرأة الأردنية من خلال تزويدها بفرص العمل من خلال تطوير الأنشطة ، تم إنشاء مطبخ سماور في عام 1998 وقدم في البداية فرص عمل لأربع نساء من ذوات الدخل المنخفض من خلال تقديم خدمات تحضير الطعام فقط. ثم نمت الخدمات بشكل كبير من خلال دعم سفارة اليابان وتقدم الآن خدمات مطاعم جيدة التنظيم للقاطنين في عمان. مع معدات المطبخ الجديدة التي يوفرها هذا المشروع الممول من اليابان ، سيتم توفير المزيد من التدريب الوظيفي وفرص العمل في المطبخ.

في الكلمة التي ألقاها خلال حفل التسليم ، أكد سعادة  السفير شمازاكي على أهمية المشروع وقال: "لقد تسببت جائحة كورونا في مجموعة واسعة من الآثار على جميع جوانب المجتمع الأردني ، لكنني أعتقد بالتأكيد أن النساء في الأسر ذات الدخل المنخفض هن من أكثر النساء المتضررات من الوباء وهم في أمس الحاجة إلى المساعدة الآن. نأمل أن يتم استخدام المعدات المقدمة من خلال هذا المشروع بشكل فعال ومستمر من قبل الجمعية الخيرية الشركسية وان يواصل مطعم ومطبخ سماور في لعب دور نشط في هذا الوقت العصيب ، من أجل دعم المحتاجين ".

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي ، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 149 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter