تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في مخيم الأزرق للاجئين السوريين

الأردن
نشر: 2020-09-08 14:06 آخر تحديث: 2020-09-08 14:06
ارشيفية
ارشيفية

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، الثلاثاء، تسجيل إصابة شخصين من اللاجئين بفيروس كورونا الليلة الماضية. ونحن نعمل عن قرب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة وفقًا للإجراءات المعمول بها لإجراء تتبع وفحص المخالطين. ملجئ المصابين وجيرانهم تم عزلها وتم نقل اللاجئون إلى مرافق الحجر الصحي داخل المخيم، ونحن ننتظر المزيد من نتائج الاختبارات ونواصل مراقبة الوضع عن كثب.

هذه أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تأكيدها في مخيمات اللاجئين في الأردن. وهي تذكير بأن الجميع تأثر بهذا الوباء، ويجب معالجة الحلول من خلال التضامن والتعاون الدوليين. نحن ممتنون للحكومة الأردنية أن اللاجئين مشمولين في خطة الاستجابة الوطنية لتصدي لفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : "بحرقة وآلم".. ابنة وشقيقة المتوفيين بكورونا تناشد الأردنيين وتكشف تفاصيل مؤلمة (فيديو)


وتعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن كثب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة بعد تأكيد نتائج اختبار فيروس كورونا الإيجابية لشخصين في مخيم الأزرق. وفقًا للبروتوكول المعمول به، تم نقل اللاجئين إلى موقع عزل البحر الميت. تم أيضا إجراء اختبار لجميع الأفراد الذين كانوا على اتصال بهم وتنفيذ إجراءات العزل. نحن ننتظر النتائج ونواصل مراقبة الوضع عن كثب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter