بالفيديو: هكذا سيعود مطار الملكة علياء الدولي لـ "العمل"

الأردن
نشر: 2020-07-17 13:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

نشر مطار الملكة علياء الدولي، الجمعة، مقطع فيديو يظهر الاجراءات التي اتخذها من أجل تطبيق اجراءات الصحة والسلامة العامة في ظل أزمة كورونا.


اقرأ أيضاً : مستو يتحدث عن إجراءات إعادة تشغيل مطارات الأردن في ظل جائحة كورونا


يأتي ذلك قبيل أسابيع من اعادة فتح المطار أمام المسافرين لعدد من الدول الآمنة ، والتي يتطابق وضعها الوبائي مع الأردن.

وقبل أيام، قال رئيس مفوضي مجلس هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني في الأردن الكابتن هيثم ميستو، إن هنالك إجراءات محددة لإعادة تشغيل المطارات في ظل أزمة جائحة كورونا كتحديد الإجراءات الآمنة عند تشغيل الرحلات الجوية، واصدار إجراءات قياسية فيما يخص الصحة العامة، واعتماد نموذج المتابعة للمسافرين وإقرار الصحة العام.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف قائمة الدول المسموح السفر إليها والقدوم منها للأردن.. أسماء


وأضاف ميستو، أن وزارة الصحة وضعت آلية لتقسيم الدول تتضمن قائمة صفراء، خضراء وحمراء بحسب الوضع الوبائي لكل دولة على أن تم تعديلها كل أسبوعين.

وشدد مستو على ان الإجراءات التي سيتم اتباعها في المطارات حال إعادة فتحها لن تمنع وصول الإصابات بفيروس كورونا إلى الأردن تماماً، انما سيكون هنالك برتوكول صحي للتعامل معها وفق ما تقضية الحالة الوبائية، وذلك لضمان سلامة وصحة الأردنيين .

وفي السياق، كشفت الحكومة صباح الخميس، عن قائمة الدول الخضراء، المسموح السفر اليها والقدوم منها للأردن نظرا لوضعها الوبائي الجيد. 

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، إن "النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند" هي دول سيسمح القدوم منها والسفر اليها من الاردن.

وأشار العضايلة الى ان هذه القائمة قد تتسع مع بدء اعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter