مسؤول أمريكي يحذر من موجة "أسوأ" لكورونا.. ويكشف موعدها

عربي دولي
نشر: 2020-04-22 08:12 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
سجلت أمريكا أكثر من 810 ألف إصابة بكورونا
سجلت أمريكا أكثر من 810 ألف إصابة بكورونا

حذر روبرت ردفيلد، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء القادم، وإنها قد تكون أقوى بكثير من الموجة الأولى لأنها ستبدأ على الأرجح مع بدء موسم الإنفلونزا.


اقرأ أيضاً : أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة


وقال ردفيلد، في تصريحات لصحفية "واشنطن بوست": "هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس على أمتنا في الشتاء القادم أكثر صعوبة مما مررنا به"، وفق سكاي نيوز عربية.

المسؤول الأمريكي أوضح أنه سيكون في الولايات المتحدة وباء الإنفلونزا ووباء كورونا في نفس الوقت، مضيفا أن "هذه المواجهة المزدوجة ستجعل نظام الرعاية الصحية تحت ضغط أكبر مقارنة بموجة التفشي الأولى".


اقرأ أيضاً : بريطانيا تبدأ الاختبار السريري للقاح كورونا "الواعد"


ومع تخفيف إجراءات العزل العام، تدريجيا أكد ردفيلد على "أهمية التزام الناس بالتباعد الاجتماعي".

وسجّلت الولايات المتّحدة مساء الثلاثاء وفاة أكثر من 2700 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق في هذا البلد، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2751 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 44.845 وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter