إعلان التعديل الوزاري الأول على حكومة الخصاونة الاحد

الأردن
نشر: 2021-03-07 10:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
رئيس الوزراء بشر الخصاونة - أرشيفية
رئيس الوزراء بشر الخصاونة - أرشيفية

رجحت مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، سيسدل الستار على أول تعديل وزاري في حكومته، فيما بات رجحت المصادر أن يطال التعديل نحو 6 حقائب وزارية في مقدمتها وزارتي العدل والداخلية.


اقرأ أيضاً : مصادر لـ"رؤيا": التعديل الوزاري مطلع الأسبوع المقبل وقد يشمل 7 حقائب


وهذا أول تعديل وزاري يجريه الخصاونة على حكومته التي جرى تكليفه بتشكيلها في 7 تشرين الأول 2020.

وأعلن الخصاونة، عن التشكيلة الجديدة للحكومة في 12 تشرين الأول 2020.

وما يرجح الإعلان عن التعديل الوزاري اليوم، وفقا للمصادر تأجيل جلسة النواب التي كانت مقررة اليوم ليوم الأربعاء القادم، وهو ما رآه مراقبون نظرا لانشغال هيئة الوزارة في ترتيبات ومراسم أداء الوزراء اليمين الدستورية أمام جلالة الملك.

أما بورصة أسماء الوزراء الجديد في حكومة الخصاونة، والتي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 


اقرأ أيضاً : داودية يودع قيادات وزارة الزراعة وموظفيها بعد خروجه من الحكومة


ورجحت المصادر مغادرة الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم ومحمد داوودية وزير الزراعة ومعتصم السعيدان وزير المياه ووزير الثقافة باسم الطويسي، نائب الرئيس وزير الدولة للشؤون الاقتصادية أمية طوقان، وزيرة تطوير الاداء المؤسسي رابعة العجارمة، وزير دولة للشؤون القانونية الدكتور أحمد الزيادات .

وقبل نحو أسبوع، طلب رئيس الوزراء من وزيري العدل بسام التلهوني والداخلية سمير مبيضين الاستقالة، بعد اتهامهما بمخالفة أوامر الدفاع بحضورهما مأدبة عشاء فاقت العدد المحدد للاجتماع.

وبعدها بيومين قدم وزراء حكومة الخصاونة استقالاتهم تمهيدا للتعديل الوزاري، الذي يأتي في خضم جائحة كورونا وتداعياتها التي ما زالت تؤثر على كافة مناحي الحياة في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter