أوبك تقدم قروضا بـ 112 مليون دولار لخمس دول

اقتصاد
نشر: 2015-04-22 13:38 آخر تحديث: 2016-07-25 23:00
أوبك تقدم قروضا بـ 112 مليون دولار لخمس دول
أوبك تقدم قروضا بـ 112 مليون دولار لخمس دول

رؤيا - الاناضول - وقع صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) اتفاقيات قروض جديدة بقيمة 112 مليون دولار مع خمس دول بينها ثلاث دول أفريقية، يتم بموجبها دعم مشروعات في قطاعات النقل والتعليم والصحة بهدف تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة.

والدول الخمسة هي مصر وتشاد وإثيوبيا والصين ونيكارجوا.

وقال أوفيد التابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)  في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن المدير العام للصندوق سليمان جاسر الحربش التقى خلال المشاركة في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك والصندوق الدوليين في الفترة ما بين 17 – 19 من الشهر الجاري، بوزراء مالية وكبار مسؤولي خمس دول شريكة حيث جرى استعراض ومراجعة مشروعات أوفيد قيد التنفيذ.

كما بحث الحربش مع مسؤولي تلك الدول الخمسة، أفاق وسبل تعزيز المزيد من التعاون المستقبلي وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية وأولويات الحكومات.

وأوضح البيان أن اتفاقيات القروض ستعود بالنفع على مئات الآلاف من ساكني المناطق التي يجري فيها تنفيذ المشروعات.

وحصلت تشاد على 18 مليون دولار، والصين على 35 مليون دولار، ومصرعلى 27 مليون دولار، وإثيوبيا على 25 مليون دولار،  ونيكاراجوا على 7 ملايين دولار

ويعمل أوفيد بالتعاون مع الشركاء من البلدان النامية والجهات المانحة الدولية لتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من حدة الفقر في جميع المناطق المحرومة من العالم، وذلك من خلال توفير التمويل لبناء البنية التحتية الأساسية، وتعزيز الخدمات الاجتماعية وتعزيز الإنتاجية والقدرة التنافسية والتجارة، وتلبية الاحتياجات الأساسية مثل الطاقة والغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي والرعاية الصحية والتعليم.

وقدم "أوفيد" منذ انشائه عام 1976 ما يزيد عن 13.8 مليار دولار لدعم التنمية المستدامة في 132 بلدا نامياً في جميع أنحاء العالم حتى شهر مارس/ آذار العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter