تفاصيل ما يرشح من معلومات حول الحكومة الجديدة

محليات نشر: 2018-06-12 16:27 آخر تحديث: 2018-06-12 17:36
رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز - ارشيفية
رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز - ارشيفية
المصدر المصدر

يواصل رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز، حواراته ومشاوراته للخروج بتشكيلة حكومية جديدة قادرة على مواجهة الظروف الحالية التي يشهدها الأردن على الصعيد الداخلي والخارجي.

 مصادر من داخل مطبخ تشكيل الحكومة كشفت عن أن الرئيس المكلف أبلغ عدد من المرشحين لتولي حقائب وزارية بحقائبهم في حكومته المرتقبة، موضحة أن الحقائب السيادية في الحكومة حسم أمرها ولم تعد شاغرة إضافة إلى عدد من الحقائب التي تمت المفاضلة فيها بين المرشحين لشغلها.

وفي خطوة لم تكن لتفاجئ الشارع الأردني الذي يترقب إعلان تشكيلة الحكومة تشير الترجيحات إلى وصول ممثلي المرأة في حكومة الرزاز إلى 5 بدلا من 3 في سابقتها (حكومة الملقي).

مصادر التقت الرزاز أشارت صراحة إلى نية الرئيس المكلف التنسيب ب 29 حقيبة وزارية ما قد يضع الحكومة أمام تساؤلات في مقتبل عمرها من الأيام.

كما تشير التلميحات الواردة من مطبخ التشكيل إلى خلافات حول منصب نائب الرئيس والخلاف هنا ممتد بين وجود المنصب وهدفه وغايته والاسم الذي يمكن له الاطلاع بالمهام الموكلة إليه.

المعلومات الواردة من مطبخ صنع القرار في التشكيل الحكومي الجديد إلى أن التشكيلة الوزارية لحكومة الرئيس المكلف ستنتهي اليوم ومن المرجح أن يعرضها الرزاز على جلالة الملك عبد الله الثاني قبيل السفر إلى الكويت أو عقب انتهاء الزيارة الرسمية وفي هذه الحالة ستؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام جلالة الملك يوم الأربعاء أو الخميس على أبعد تقدير.

وأوضح المصدر أن أي تعطل في اختيار الأسماء أو تأخر في إقرار القائمة النهائية قد يؤجل الحسم لدى الرئيس المكلف ما يعني أداء اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عقب نهاية عطلة العيد مباشرة أي الثلاثاء القادم على أبعد تقدير.

 يبقى الترقب للمشهد سيد الموقف ويبقى الرئيس المكلف الأكثر تمهلا في إعلان تشكيلته الوزارية وتبقى كافة المعلومات أنباء تتوارد هنا وهناك بانتظار الإعلان النهائي عن تشكيلة حكومة الرابع الجديدة التي يفترض أنها قادرة على تغيير الصورة وإنجاز ما قد يلمسه المواطن في مختلف مناطق المملكة.

 

 

أخبار ذات صلة