القضاة: لا قرار بتمديد ولاية مجالس الغرف التجارية

اقتصاد

نشر: 2017-11-09 13:23

آخر تحديث: 2017-11-09 14:57


تحرير: محمود الشرعان

القضاة
القضاة
Article Source المصدر

قال وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة، إن قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة أو تنفيذها، سيصدر خلال أسبوعين، من الأن.

وأضاف الوزير القضاة لـ"رؤيا" أن مرد تمديد ولاية مجالس الغرف، لإقرار قانون الغرف التجارية الجديد، غير المعمول به، إي قانون الغرف التجارية المؤقت لعام ٢٠٠٣.

وأوضح أن ثمة دراسة تجريها الوزارة، لإقرار تأجيل الانتخابات، وأجراها ضمن القانون الجديد، أو المضيء بقانون الغرف التجارية المؤقت٢٠٠٣، وتنفيذ الانتخابات بوقتها، دون تمديد فترة ولاية المجالس.

ورفعت الهيئة العامة لغرفة تجارة الأردن، توصية بتمديد فترة ولاية مجالسها التي تنتهي ٢٢ شهر كانون الأول المقبل، بحسب أمين صندوق مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي.


إقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن المدينة الجديدة عقاريا؟..فيديو


وبين القواسمي لـ"رؤيا" إن التوصية بالتمديد جاءت لإقرار قانون الغرف التجارية الجديد، الموجود في مجلس النواب، والذي ستناقشه لجنة الاقتصاد والاستثمار مع بداية الدورة العادية الثانية، والمتضمن شكل وجوهر الانتخاب.

وقا إن انتهاء ولاية مجالس غرف التجارة، ثم إقرار قانونها، يحتم بالتالي على فّض المجالس المنتخبة حديثا، وتشكيل لجان إدارية، قد تصعب من عمل الغرف والتجار على حد سواء.

وأوضح القواسمي أن ثمة خوف واضح من اللجان الإدارية التي قد تأتي بدلا من المجالس المنتخبة بعد تاريخ ٢٢ كانون الأول، لذلك قدمت الهيئة العامة التوصية بتمديد فترة المجالس.