Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية الاحتلال توزع اوامر هدم في القدس | رؤيا الإخباري

بلدية الاحتلال توزع اوامر هدم في القدس

فلسطين
نشر: 2016-09-22 07:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بلدية الاحتلال توزع اوامر هدم في القدس
بلدية الاحتلال توزع اوامر هدم في القدس

وزعت طواقم بلدية الاحتلال الأربعاء "أوامر هدم محكمة" على عشرات المنازل السكنية في قرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.


محمد أبو الحمص عضو لجنة أهالي قرية العيسوية قال "أن طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والقوات الإسرائيلية اقتحموا منطقة "حبايل العرب" في المنطقة الجنوبية الغربية في قرية العيسوية، وعلقوا أوامر هدم على ما يزيد عن 10 بنايات تضم 30 شقة سكنية، يعيش فيها حوالي 200 نسمة، وتعود المنشآت لعدة عائلات منها " محمود، وعليات، وأبو الحمص، أبو ارميلة".


وأوضح أبو الحمص أن البنايات قائمة منذ مدة 10 إلى 30 عاماً، وبعضها حاصل على تراخيص بناء من البلدية، وبعضهم قدموا منذ سنوات لترخيص منشآتهم.


وأضاف أبو الحمص أن إخطارات الهدم حملت أسماء أصحاب المنشآت السكنية، وتواريخ لجلسات المحاكم، وصورة جوية للمنازل.


وقال أبو الحمص:"ان توزيع اخطارات الهدم على المنشآت السكينة هي احدى أساليب الهجمة على أهالي قرية العيسوية، ولتجديد الضغط عليهم وخلق حالة من عدم الاستقرار بين السكان"، محذرا من خطورة هذه الاوامر والتي تختلف عن سابقيها بسبب احتواءها اسماء السكان وأرقام هوياتهم، على غير العادة السائدة بأن تكون الاخطارات غير معنونة ولا تشمل اسماء أصحاب المباني.

 

وأضاف أبو الحمص أن سلطات الاحتلال تتعمد فرض عقوبات مختلفة على أهالي العيسوية بعدة طرق، كتوزيع اخطارات الهدم، والانتشار اليومي لشرطة الاحتلال وطواقم الضريبة على مداخلها، وتنفيذ اعتقالات عشوائية للفتية والشبان، إضافة الى فرض مخالفات للمنشآت التجارية بذرائع وحجج مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter