Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طريقة جديدة للإمساك بالفنجان تمنع سقوط القهوة من الكوب | رؤيا الإخباري

طريقة جديدة للإمساك بالفنجان تمنع سقوط القهوة من الكوب

هنا وهناك
نشر: 2016-08-18 18:43 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
طريقة جديدة للإمساك بالفنجان تمنع سقوط القهوة من الكوب
طريقة جديدة للإمساك بالفنجان تمنع سقوط القهوة من الكوب

 

 

تعتبر كيفية الإمساك بكوب القهوة هو آخر ما يشغل بالنا عند تناول أول فنجان في الصباح، إذ يقول العلماء إن جميعنا تقريبًا يمسك بكوب القهوة بطريقة خاطئة.

طريقة إمساكنا بالكوب هي ما يحدد كمية القهوة المهدرة خلال الرحلة من مكان تحضيرها حتى مقعدك المفضل.

جميعنا مر بالتجربة المؤلمة لوقع قطرات القهوة المتساقطة على يديك أثناء انتقالك من مكان لآخر، وكلما ركزنا أكثر وحاولنا بجد أن لا نوقع المزيد فإننا نسقط القطرات في كل خطوة نخطوها، ويبدو الأمر كما لو كان لا مفر منه.

لكن مجموعة من علماء جنوب كوريا قرروا أن ينظروا لهذا الأمر عن كثب بعين علمية، واستطاعوا أخيرًا الوصول لسبب هذه الظاهرة وكيف يمكن تجنب حدوثها في المستقبل.

طبقاً لصحيفة Metro فإن مجموعة العلماء، قاموا بالكثير من التجارب المعملية على طرق السير بكوب مملوء بالقهوة أو بالشاي، واختبروا العديد من طرق الإمساك بالكوب حتى يتمكنوا من معرفة الطريقة الصحيحة التي ستمنع سقوط القهوة خلال السير.

 

 

لم يعتمد العلماء في التجارب على اختلاف طرق الإمساك بالكوب فقط، ولكنهم أيضًا اختبروا العديد من طرق السير، ووجدوا أن المشكلة كلها في طريقة حمل الكوب أثناء المشي.

من بينها أن تسير للخلف، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو جنونيًا، إلا أنه من الضروري أن تجرب الكثير من أنماط الإمساك وتجربتها مع طرق المشي المختلفة، لتحصل على كمية المعلومات المناسبة، التي تؤهلك لاستنتاج الطريقة الأفضل للإمساك بكوب القهوة.

يبدو أن صُناع أكواب القهوة كانوا ينوون خداعنا بالحامل الجانبي للكوب. ليجعلونا نظن أن علينا بالإمساك بالكوب عن طريق هذا الحامل. ولكن عندما تسمك بالكوب عن طريق الحامل فإن هذا سيؤدي لخلق قوة تدفع القهوة الى جدار الكوب ما يجعلها تنسكب خارجه، مسببًا وصول قطرات القهوة الى يد حاملها أو الى الأرض.

 

طبقًا لمجلة the week الهندية فإن الطريقة الأكثر أمانًا للإمساك بكوب القهوة خلال السير، أن تمسك بالكوب من أعلاه وتضغط جيدًا بأصابعك. وتسمح هذه الطريقة بالمزيد من الثبات خلال السير، ما يقلل من نسبة إمكانية تساقطها على الأرض.

وتمكنك هذه الطريقة – بجانب تحقيق المزيد من الثبات - من تجنب الإمساك بالكوب من مكان ساخن، كما يعتقد العلماء أن البخار المتصاعد من الكوب لن يشكل أزمة حقيقية.

ستأخذ بعض الوقت لتعتاد على الطريقة الجديدة، ورغم أنها ستشعرك بعدم الارتياح ومن الممكن أن تسبب بعض الاهتزازات في أول الأمر، فإنه ما إن تعتاد هذه الطريقة فإنك ستستغني عن الحامل الجانبي إلى الأبد.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter