Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تكريم أول خريجة في تخصص هندسة التعدين من الطفيلة التقنية | رؤيا الإخباري

تكريم أول خريجة في تخصص هندسة التعدين من الطفيلة التقنية

هنا وهناك
نشر: 2014-01-28 22:00 آخر تحديث: 2016-08-01 22:10
تكريم أول خريجة في تخصص هندسة التعدين من الطفيلة التقنية
تكريم أول خريجة في تخصص هندسة التعدين من الطفيلة التقنية

رؤيا-محمد الخمايسة- كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.أمين محمود في حفل نقابه المهندسين الذي نظمته لتكريم طلبة كليات الهندسة الفائزين بمشاريع التخرج أربعة طلبة من جامعة الطفيلة التقنية لفوزهم بالمركز الأول والثالث على مستوى شعبه المعادن المناجم والتعدين.

وألقت خريجة تخصص هندسة التعدين من جامعة الطفيلة التقنية كأول فتاة تحصل على شهادة هندسة التعدين في الأردن المهندسة مي دقامسة كلمة الخريجين مؤكدة مقدرة الفتاة الأردنية على خوض غمار كافة التخصصات العلمية في الجامعات وسوق العمل متخطية كافة التحديات الاجتماعية والعلمية.

وفاز الطالب هشام البلاونة بالمرتبة الأولى عن مشروع استغلال مياه البحر الميت في إنشاء بركة شمسية كمصدر من مصادر الطاقة البديلة، وذلك بإشراف الجيولوجي خلدون الوحوش.

كما فاز الطلبة بلال المرايات وليث الكراسنة ومي دقامسة بالجائزة الثالثة عن مشروع استخراج قيمة معامل بوند القياسي لطحن الحجر الجيري في منطقة الرشادية، بإشراف المهندس صالح العجارمة.

وكان رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبدالله قد بين خلال اطلاعه على مشاريع تخرج طلبة الهندسة في الجامعة ، أن الجامعة تنحى بمشاريع التخرج سواء في كلية الهندسة أو الكليات العلمية منحى الخدمة الفعلية للقطاعات الصناعية والعلمية، بحيث يتم التركيز على إيجاد حلول للمشاكل التقنية التي يواجهها القطاع الصناعي أو قطاع المجتمع المحلي ذو العلاقة بالتصنيع والإنتاج.

ولفت د.العبدالله أن الجامعة ترفد الطلبة بكافة المستلزمات التقنية والمادية التي من شأنها إنجاح مشاريعهم العلمية وتمهد لهم الأرضية الغنية بالاستشارة والدعم الفني إضافة إلى فتح باب المشاركة والتعاون مع القطاع الصناعي.

بدوره أوضح عميد كلية الهندسة في الجامعة د.صالح الجفوت أن التركيز على البحث العلمي ، وتوفير مخرجات بحثية ذات علاقة باحتياجات المؤسسات والمصانع يواكبه تدريب عملي مكثف داخل مشاغل الكلية ومختبراتها ، إضافة إلى التدريب بالتعاون مع شركات عالمية من بينها شركة بترا سولار للطاقة المتجددة.  

وحضر حفل النقابة من الجامعة رئيس قسم الموارد الطبيعية والهندسة الكيميائية  في الجامعة الدكتور رياض الدويري وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة.

أخبار ذات صلة

newsletter