"التعليم العالي" يناقش قبول "راسبي التوجيهي" بكليات المجتمع اليوم

الأردن
نشر: 2016-08-14 01:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"التعليم العالي" يناقش قبول "راسبي التوجيهي" بكليات المجتمع اليوم
"التعليم العالي" يناقش قبول "راسبي التوجيهي" بكليات المجتمع اليوم

يناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي يعقدها اليوم تقرير اللجنة الفنية المتعقلة بقبول طلبة من الراسبين في امتحان الثانوية العامة بكليات المجتمع ضمن برنامج دبلوم لغايات سوق العمل، بعدما انتهت اللجنة من عملها ورفع تقريرها للمجلس.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس ان المجلس سيناقش التقرير بشكل مبدئي ثم سيتم احالته الى اللجنة الاكاديمية المنبثقة من المجلس لاجراء دراسة مستفيضة حول التقرير.

ولفت عويس الى ان عملية تنفيذ البرنامج والبدء بتطبيقه على جاهزية الكليات الجامعية المتوسطة الرسمية والخاصة من مختلف الجوانب سواء المتعلقة بالبنى التحتية او الكوادر التدريسية والفنية.

واشار الى عملية تحديد عدد المقبولين وكذلك البدء بتنفيذ البرنامج مرتبط بالجاهزية والامكانية لدى كليات المجتمع.

وأكد عويس ان المجلس سيناقش جميع التفاصيل قبل اتخاذ القرار، لافتا الى ان التأني في صدور القرار لن يؤثر على البدء بالقبول في الكليات والذي بالعادة يكون بداية تشرين اول المقبل.

على صعيد متصل، توقعت مصادر مطلعة بأن تعلن قائمة القبول الموحد بالجامعات الرسمية نهاية الشهر الحالي.

وبهذا الصدد تجري وحدة تنسيق القبول الموحد غدا الاثنين امتحانا تفاضليا (319) طالبا حاصلين على معدلات متساوية في ثانوية عامة عربية.

وحدد الوحدة مكان وزمان انعقاد الامتحان في الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الخامسة مساءً في مجمع القاعات الانسانية بالجامعة الاردنية.

ونشرت الوحدة من خلالها موقعها الالكتروني(www.admhec.gov.jo) اسماء الطلبة.

ولفتت المصادر الى امكانية اصدار قائمة المقبولين ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء العشــائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظـروف الخاصة ، خارج نطاق القبول الموحد، إلا ان تلك المصادر لفتت الى ان جميع التفاصيل ما تزال تدرس.

وبلغ طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية الى وحدة تنسيق القبول الموحد حتى صباح الخميس الماضي حوالي (1200) طلب.

أخبار ذات صلة

newsletter