الدفاع المدني يتعامل مع 182 حادثا مختلفا

الأردن
نشر: 2016-08-03 10:43 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (182) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(85) إصابة، ووفاة (3) أشخاص احدهم اثر حادث تدهور والآخر اثر حادث وسقوط والثالث اثر ضيق في التنفس.


في حين تم التعامل مع (520) حالة مرضية مختلفة.


وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 

وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة معان


توفي شخص يبلغ من العمر (27) عاماً متأثر بجروح بالغة أصيب بها اثر حادث تدهور تعرضت له شاحنة في منطقة النقب القديم , حيث قامت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان بإخلاء الوفاة إلى مستشفى معان الحكومي.

 

وفاة شخص اثر حادث سقوط في محافظة اربد


تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث سقوط سخص يبلغ من العمر (70) عاماً عن مقطع صخريي مرتفع اثناء قيامه برعي الأغنام بمنطقة وادي أبو زياد ، نتج عن الحادث إصابة الشخص بإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله إلى مستشفى الأميرة الراية، وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب انه متوفى.

 

إصابة (8) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة


تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان مع حادث تصادم وقع بين (3) مركبات على طريق المطار، نتج عن الحادث إصابة (8) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي، وحالتهم العامة متوسطة.

 


إصابة(4) شخص بحالة تسمم غذائي في الزرقاء


تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع إسعاف (4) أشخاص اثر تناولهم أطعمة فاسدة وإصابتهم بحالة تسمم غذائي بمنطقة حي الملك طلال، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري ، وحالتهم العامة متوسطة.

 

إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة عجلون


تعاملت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني عجلون مع حريق شب في أعشاب جافة وأشجار حرجية في منطقة طريق الوادي بعد الترخيص تقدر مساحته بـ (15) دونم، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق ومنع انتشاره للمواقع المجاورة دون وقوع إصابات بالأرواح وسبب الحريق قيد التحقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter