Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهات عنيفة بين فلسطينيين والاحتلال في القدس | رؤيا الإخباري

مواجهات عنيفة بين فلسطينيين والاحتلال في القدس

عربي دولي
نشر: 2014-07-02 07:55 آخر تحديث: 2016-07-23 07:30

رؤيا – رصد -   أصيب عدد من الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في ضاحية شعفاط في القدس بعد اختطاف وقتل فتى فلسطيني على يد مستوطنين،  وقالت مصادر في القدس أن من بين المصابين صحافيان اثنان.

 واندلعت المواجهات بعد أن اعتدت قوات الاحتلال على الشبان الذين تجمعوا بعد الإعلان عن خبر وفاة الفتى الفلسطيني الذي اختطف فجر اليوم على يد مستوطنين، وأطلقت قوات الاحتلال  قنابل الغاز والقنابل الصوتية  والعيارات المطاطية بكثافة لتفريق المتظاهرين الغاضبين.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الصحافيين المصابين هما علي ياسين وهو مصور وصحفي مقدسي، وكريستين ريناوي مراسلة تلفزيون فلسطين.

ونقلت القناة التلفزيونية العاشرة عن مصادر في شرطة الاحتلال في القدس إنها عثرت، صباح اليوم الأربعاء، على المركبة التي يرجح أنها استخدمت لاختطاف الفتى من قبل مستوطنين من مخيم شعفاط، وأن الفحوصات الأولية أشارت إلى وجود بقع من الدماء داخل المركبة.

وتشهد مدينة القدس أجواء من التوتر المشحون بعد العثور على جثة فتى فلسطيني مقتولا بعد ساعات من الإبلاغ عن اختطافه من قبل مجموعة مستوطنين، في حين شهدت مدينة الخليل توترا ومواجهات بعد تفجير منزل زياد عواد المتهم بقتل ضابط الشرطة الإسرائيلي باروخ مزراحي.

وفي القدس، دفعت سلطات الاحتلال بقوات كبيرة إلى القدس الشرقية  ونصبت الحواجز وانتشرت بكثافة على نقاط التماس مع القدس الغربية، في حين قام محتجون بتشويش حركة سير شبكة القطارات الخفيفة فاضطرت الشرطة إلى إغلاق محطة القطارات الواقعة في الحي الاستيطاني "بسغات زئيف" خشية اندلاع مواجهات، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

أخبار ذات صلة

newsletter