الاوقاف تطلق اسبوع العناية بالمساجد

محليات
نشر: 2016-05-15 13:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى وزارة الاوقاف
مبنى وزارة الاوقاف

اعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوُد عن اطلاق الوزارة اسبوع العناية بالمساجد استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك ابتداء من يوم امس السبت ولمدة اسبوع.

وقال داوُد في بيان صحفي اليوم الاحد ان اطلاق اسبوع العناية بالمساجد يأتي للمحافظة على بيوت الله تعالى ورعايتها وصيانتها لتظل مناطق خير وبر وتوحيد على ثرى الاردن الطهور، مضيفا انه تم الايعاز لجميع مديري مديريات الاوقاف في مختلف مناطق المملكة للعمل على تهيئة المساجد وصيانتها لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك.

وبين انه وتنفيذا لشروط الواقفين وضمن برنامج الوقف قامت الوزارة بصرف مبالغ مالية لمديريات الاوقاف لتتمكن من صيانة المساجد وتأهيلها وتنظيفها، مضيفا ان اسبوع العناية بالمساجد يشتمل على برامج توعية ودروس دينية تبين اهمية المسجد وتوصي رواده والمصلين به بضرورة المحافظة عليه والتعاون في رعايته وتنظيفه.

واكد الامين العام لوزارة الاوقاف المهندس عبد المنعم الحياري، ان الوزارة وضعت خطة عمل وبرامج متكاملة خاصة بشهر رمضان الفضيل ستشتمل على عقد المجالس العلمية في محافظات المملكة كافة واجراء مسابقات دينية والتعاون مع التلفزيون الاردني لبث فقرات السحور والغروب وبرامج صندوق الزكاة مع استضافة عدد من الدعاة من خارج المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter