الطواحين الهولندية تسعى لإلتهام أستراليا

رياضة
نشر: 2014-06-18 08:05 آخر تحديث: 2016-07-28 11:50
الطواحين الهولندية تسعى لإلتهام أستراليا
الطواحين الهولندية تسعى لإلتهام أستراليا

رؤيا - ستكون هولندا على موعد جديد لتكرار السيناريو المرعب الذي قدمته أمام اسبانيا في افتتاح مشوراها بالمونديال عندما سحثقتها 5-1، وذلك بمواجهة أستراليا على ملعب "بيرا-ريو" في بورتو اليغري في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمونديال البرازيل.

أستراليا التي غرقت في مستهل مشوارها أمام تشيلي 3-1 ستواجه الطواحين الهولندية وهي تخشى أن يتكرر سيناريو مباراة إسبانيا معها.

وستضمن هولندا تأهلها الى الدور الثاني بحال فوزها وتعادل اسبانيا مع تشيلي في المباراة الثانية من المجموعة عينها. وتدين هولندا بفوزها الاول الى مدربها لويس فان غال الذي اعتمد خطة 5-3-2 نظرا للتمرير السريع الذي يعتمده الاسبان واسلوب لعبهم الهجومي، فكان له ما اراد في الهجمات المرتدة. وقال فان غال المدير الفني للمنتخب الهولندي "استخدمت هذا الاسلوب لاننا لسنا جيدين بما فيه الكفاية للفوز على اسبانيا بخطة 4-3-3 الاعتيادية لنا.

لو لم يسجل فان بيرسي هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول لانتقلت الى طريقة 4-3-3". والمح فان غال خلال استعدادته لكأس العالم الى امكانية عودته الى خطة 4-3-3 الهولندية التقليدية او 4-4-2 التي اعتمدها في مباراة ويلز التحضيرية، عندما يواجه استراليا التي يصعب فك شيفرة دفاعها. وتعول استراليا في لقاء اليوم على كايهل 34 عاما، لاعب ايفرتون الانكليزي السابق وافضل مسجل في تاريخ المنتخب الاسترالي، الذي نجح بالتسجيل في المونديال الثالث على التوالي بعد 2006 عندما هز شباك اليابان مرتين 3-1 و2010 امام صربيا 2-1، فوقع هدفه الرابع من اصل تسعة لاستراليا في النهائيات.

وانتهى مشوار ايفان فرانييتش، صاحب تمريرة الهدف الوحيد لاستراليا في مباراتها مع تشيلي، بعد 50 دقيقة فقط، اذ عاد الى بلاده من اجل تلقي العلاج بعد تعرضه لاصابة عضلية خطيرة. وكان فرانييتش والذي سجله تيم كايهل قبل ان يتعرض مدافع بريسباين رور لاصابة في العضلة الخلفية العليا لفخذه، ما اضطره لترك الملعب في الدقيقة 50.

وسيقود المباراة الحكم الجزائري جمال حيمودي بمعاونة مواطنه عبد الحق ايتشيلي والمغربي رضوان عشيق.

أخبار ذات صلة

newsletter