Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليلة ساخنة في فلسطين...اصابات واعتقالات في الخليل | رؤيا الإخباري

ليلة ساخنة في فلسطين...اصابات واعتقالات في الخليل

عربي دولي
نشر: 2014-06-15 21:09 آخر تحديث: 2016-07-28 09:10
ليلة ساخنة في فلسطين...اصابات واعتقالات في الخليل
ليلة ساخنة في فلسطين...اصابات واعتقالات في الخليل

رؤيا - اصيب ثلاثة فلسطينيين بعد قيام قوات الاحتلال تفجير باب منزلهم في منطقة عين دير بحة غرب الخليل، واعتقلت ساكنيه.

 

وفي تطور للاحداث الدائرة في عين بحة بمدينة لخليل، اعترف الاحتلال الاسرائيلي، بانه القى القبض على مواطنين قال عنهما بأنهما ينتميان لحركة حماس.

 

وذكرت مصادر اسرائيلية، بان قوات الجيش تقوم بالتحقيق معهما، حيث تشتبه بأن لهما علاقة باختفاء 3 مستوطنين، كما وتقوم بتفتيش المنزل.

 

ولم تسمح قوات الاحتلال لسيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر بالاقتراب من المنزل لنقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج، جراء اصابتهم بشظايا بعد أن فجر جنود الاحتلال باب منزلهم.

 

وقالت مصادر محلية بأن الاحتلال قد اعتقل أكرم عبد الفتاح القواسمي واولاده نور الدين وعرفات وجهاد.

 

وأضافت المصادر، ان المئات من قوات الاحتلال تنتشر في هذه الاثناء في منطقة عين دير بحة والجلدة وواد ابو كتيله وفي محيط منزل أكرم القواسمي.

 

وكانت قوات الاحتلال قد نادت عبر مكبرات الصوت على اصحاب المنزل قبل تفجير بابه بلحظات، ما أدى لاصابته وطفله محمد 8 سنوات وابنته سجود بالشظايا.

 

وأفادت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني لشبكة معا في الخليل، بان سيارات الاسعاف انطلقت بعد نداء استغاثة الى منطقة عين دير بحة، وقام جنود الاحتلال المنتشرين بكثافة في المنطقة بمنع سيارات الاسعاف من الوصول الى المصابين.

 

وأضافت المصادر، ان مؤسسة اسرائيلية اتصلت مع جيش الاحتلال وطلبت منهم تفسيراً لما يحدث، فأخبرهم الجيش بوجود مصابين باصابات طفيفة ويقوم باسعافهم وسيعتقلهم بحجة انهم مطلوبين لديه.

 

وأشارت مصادر محلية في منطقة عين دير بحة، الى أن قوات اسرائيلية خاصة كانت تتمركز في المنطقة قبل دخول جيش الاحتلال اليها بكميات كبيرة، وعملت قوات الاحتلال على ايقاف المواطنين والسيارات في المنطقة ومنعتهم من الحركة ودققت في هويات ركابها.

 

وفي سياق متصل، حاصرت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منازل تعود لعائلة القواسمي في منطقة واد ابو كتيلة القريبة من عين دير بحه، وقامت بتفتيش المنازل واعتقلت 3 مواطنين على الاقل من تلك المنازل.

 

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مروان القواسمي ومنزل المواطن عامر ابو عيشة، وشرعت في عملية تفتيش دقيق في المنزل، وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها قوات الاحتلال باقتحام هذين المنزلين.

أخبار ذات صلة

newsletter