الاحتلال منع دخول الوزيرة الأندونيسية لرفضها مقابلة إسرائيليين

فلسطين
نشر: 2016-03-17 07:32 آخر تحديث: 2016-08-06 03:30
الاحتلال منع دخول الوزيرة الأندونيسية لرفضها مقابلة إسرائيليين
الاحتلال منع دخول الوزيرة الأندونيسية لرفضها مقابلة إسرائيليين

رؤيا - صفا - كشفت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوطوبيلي، عن أن منع "اسرائيل" لوزيرة خارجية إندونيسيا من دخول فلسطين، جاء بسبب رفضها لقاء مسئولين إسرائيليين ضمن جولتها التي كانت تنوي خلالها لقاء مسئولية فلسطينيين بالضفة المحتلة.

جاء ذلك في استجواب مباشر لها أجراه النائب بالقائمة العربية الموحدة بالكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي مساء الأربعاء، حول منع سلطات الاحتلال للوزيرة الإندونيسية من دخول الضفة.

وزعمت حوطوبيلي في الاستجواب أن " وزارتها أجرت محادثة سرية مع إندونيسيا، تخللتها زيارة مسؤول في الوزارة للعاصمة جاكرتا، وادعت أنه توصل لترتيبات بشأن زيارة وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي بالضفة، لتشمل لقاءات مسؤولين إسرائيليين، إلا أن مارسودي نقضت الاتفاق، ما جعل اسرائيل تمنعها من دخول الضفة".

وكانت حكومة الاحتلال منعت الأحد الماضي، وزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي والوفد المرافق لها، من الدخول إلى الضفة، حيث كان من المقرر قيامها بزيارة رسمية إلى مدينة رام الله، ولقاء الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي، وكذلك افتتاح قنصلية فخرية لجمهورية إندونيسيا في فلسطين.

وادعت حوطوبيلي أن وزارتها أجرت محادثات سرية مع اندونيسيا في الآونة الأخيرة، وبضمن ذلك ترتيب زيارة الوزيرة مارسودي الى الضفة، ولكن تم الاتفاق على أن تلتقي مارسودي مسؤولين كبارًا في الحكومة الإسرائيلية، على أن تجري اللقاءات في القدس المحتلة.

ولكن حسب حوطوبيلي، فإن مارسودي "تراجعت" عن التفاهمات، ما قاد الى منعها من دخول أراضي السلطة الفلسطينية.

وقالت "إن إسرائيل وضعت أنظمة تلزم كل مسؤول دولي يلتقي مسؤولين في السلطة الفلسطينية، أن يلتقي أيضًا مسؤولين إسرائيليين".   

أخبار ذات صلة

newsletter