استشهاد فلسطيني في غارة على قطاع غزة

عربي دولي
نشر: 2014-06-11 20:00 آخر تحديث: 2016-07-24 08:40
استشهاد فلسطيني في غارة على قطاع غزة
استشهاد فلسطيني في غارة على قطاع غزة

رؤيا - استشهد  فلسطيني، وأصيب آخران في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية شمال قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل "الأناضول" للأنباء، نقلا عن شهود عيان بأن طائرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بصاروخ واحد على الأقل، في منطقة "السودانية"، شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة لمراسل "الأناضول": إن "القصف الإسرائيلي أدى إلى استشهاد فلسطيني يبلغ من العمر (24 عاما)، وإصابة اثنين آخرين بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة".

وأوضح القدرة أن طواقم الإسعاف نقلت الشابين المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع لتلقي العلاج.

من جانبه، قال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الجيش هاجم جوا مجموعة فلسطينية، شمالي القطاع، لافتا إلى أن أفرادها المنتمين للجهاد العالمي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على إسرائيل.

وأضاف ليرنر في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي قام سلاح الجو باستهداف مجموعة تابعة للجهاد العالمي شمالي قطاع غزة كانت تخطط  لتنفيذ اعتداءات ضد إسرائيل".

ولفت إلى أن "الفلسطيني المستهدف  في الهجوم يدعى محمد العاوور، وهو من سكان بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، وانتمى إلى مجموعة سلفية متشددة نفذت عدة هجمات صاروخية ضد إسرائيل".

واتهم العاوور، الذي عمل في جهاز شرطة حماس، بـ"التخطيط لتنفيذ هجمات إضافية ضد إسرائيل".

ودعا مكتب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نزع أسلحة المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح تلقت "الأناضول" نسخة منه: "يدّعي الرئيس عباس أن الحكومة الفلسطينية تحترم كافة التعهدات السابقة، إن كان هذا صحيحا فيجب عليه أن يجرد وعلى الفور المنظمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة من أسلحتها، كما تلزمه الاتفاقيات السابقة، بدون القيام بهذه الخطوة, فإن إدانته لإطلاق الصاروخ اليوم على إسرائيل ليست إلا تصريحات فارغة".

ولفت جندلمان إلى أن تصريحه هذا يأتي "تعقيبا على "إدانة" الرئاسة الفلسطينية لإطلاق الصاروخ على إسرائيل من قطاع غزة هذا الصباح".

وكانت الرئاسة الفلسطينية، أدانت إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، داعية الفصائل الفلسطينية إلى الالتزام باتفاق 2012 للتهدئة، وتفاهمات اتفاق المصالحة الأخير. 

ووقّعت الفصائل الفلسطينية اتفاق تهدئة مع إسرائيل في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 بوساطة مصرية تم بموجبه وقف هجوم إسرائيلي على قطاع غزة استمر لمدة 8 أيام، وأدى لمقتل نحو 160 فلسطينياً و6 إسرائيليين، حسب إحصائيات فلسطينية رسمية وصحف إسرائيلية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، حملت في وقت سابق، اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المسؤولية عن الصاروخ الذي تم إطلاقه صباح اليوم من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل.

وفي تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)،  قال جندلمان: "الرئيس عباس شكل حكومة تحالف مع حماس الإرهابية، إسرائيل تحمّله كامل المسؤولية عن إطلاق الصاروخ هذا الصباح من قطاع غزة".

وأضاف: "الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة تقع على مسؤولية الرئيس عباس".

أخبار ذات صلة

newsletter