مؤتمر صحفي في النقابات حول أوضاع مدينة معان ..

الأردن
نشر: 2014-06-10 10:21 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مؤتمر صحفي في النقابات حول أوضاع مدينة معان ..
مؤتمر صحفي في النقابات حول أوضاع مدينة معان ..

رؤيا- جورج برهم - إنتقد عدد من أبناء محافظة معان ما وصفوه سياسية التهميش الحكومية تجاة المحافظة وأبنائها .

وقال رئيس بلدية معان ماجد الشراري خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر يوم الثلاثاء في المبنى الاستثماري التابع لنقابة المهندسيين الأردنيين للحديث عن ما يحصل في معان من احداث واسبابها وكيفية لعب بعض وسائل الاعلام دور في تشويه صورة معان إن الحكومات المتعاقبة إتبعت سياسية التهميش مع ابناء المحافظة مما ادى إلى خلق أجواء من التوتر السياسي بين المحافظة ومؤسسات الدولة.

وإتهم الشراري ما وصفها بالأيادي الخبيثة التي قامت بإفتعال مشكلة جامعة الحسين بن طلال قبل أكثر من عام ، وقال الشراري إن الحكومة تخلت عن مسؤلياتها الدينية والاخلاقية والامنية والعشائرية لخمس ايام في المحافظة مما هدد بامتداد الازمة الى باقي المحافظات نتيجة اصرار الحكومة في عدم التدخل لولا تدخل كبار الوجهاء العقلاء للسيطرة على الأحداث المؤسفة .

ورفض الشراري الرواية الرسمية حول ما شهدته محافظة معان قائلا: " ان الرواية الرسمية لا اقول غير صادقة ولكن اتمنى من مسؤول ان يواجهنا حيث اتهمت انا اني من افتعل المشكلة وحرضت عليه".

من جانبة قال رئيس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في معان م. ياسر كريشان إن نسبة تعاطي المخدرات بين أبناء المحافظة وصلت إلى حوالي 26،6 % وذلك بسبب غياب السياسيات التنموية الحكومية تجاة معان وأبنائها .

و أضاف كريشان :" في معان هناك غياب لتكافؤ الفرص وغياب للتوزيع العادل للثروة ازدياد جيوب الفقر الى خمسة جيوب، حيث بلغت نسبة الأمية 15.1 منذ 2003 واصبحت 13.2 في العام الماضي".

وأشار كريشان إلى أن معدل التضخم سجل 6،5 % في المحافظة مقابل 5% في المملكة .

وخلال المؤتمر الصحفي أصدر أبناء معان بيانا صحفي طرح فيه عدة أسئلة للحكومة تتحدث لمصلحة من يتم تهميش محافظة معان وأبنائها بصورة ممنهجة وفق ما جاء في البيان

وطالب خلال المؤتمر والد الشاب المقتول أنس الشاعر بالكشف عن هوية من قامو بقتله ابنه ومحاسبتهم حيث كشف سليمان الشاعر، والد الطفل أنس، عن معلومات تؤكد قيام الجهات الطبية بإخفاء دلائل قد توصل الى قاتل ابنه، قائلا:" بعد ان نقل ابني انس الى مستشفى معان عقب اصابته برصاصة في رأسه، حيث هناك لم يتم تقديم اي علاج له ، فتقرر نقله الى مستشفى البشير في عمان على بعد اكثر من 200 كم، وبدلا من نقله في طائرة، نُقل بواسطة سيارة إسعاف حيث واصل نزف الدماء الى أن فارق الحياة". وفقاً لما رواه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter