اذاعة وتلفزيون فلسطين تدين منع الاحتلال بث برنامج صباح الخير يا قدس .. صور

عربي دولي
نشر: 2014-06-06 14:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
اذاعة وتلفزيون فلسطين تدين منع الاحتلال بث برنامج صباح الخير يا قدس .. صور
اذاعة وتلفزيون فلسطين تدين منع الاحتلال بث برنامج صباح الخير يا قدس .. صور

رؤيا - اعتبرت الهيئة العامة لاذاعة وتلفزيون فلسطين منع الاحتلال بث برنامج صباح الخير ياقدس، بعد اقتحام شرطة ومخابرات الاحتلال مكتب بال ميديا في مدينة القدس المحتلة، جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي تصر إسرائيل على ممارستها ضد أبناء شعبنا.

وتؤكد الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون أنها تعمل في مدينة القدس المحتلة عبر مؤسسة مسجلة قانونياً كأي محطة إخبارية عربية أو أجنبية تبث من القدس لقنواتها. 

وأضافت الهيئة في بيانها أن قيام شرطة الاحتلال بالطلب من مخرج البرنامج إبراهيم قليبو ومن مقدمة برنامج صباح الخير ياقدس إنهاء البرنامج تحت ذريعة البث غير المرخص لهو ذريعة ومبررات اعتاد الاحتلال بأدواته على خلق تلك الحجج في محاولة لاسكات الصوت ومنع الصورة التي تفضح ممارساته التعسفية ضد كل ما هو فلسطيني ومقدسي في العاصمة المحتلة.

وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت مكتب بال ميديا في القدس المحتلة واعتقلت كل من: نادر بيبرس مدير انتاج البرنامج، وأشرف شويكي مفوض بال ميديا، وعلاء الحداد عضو لجنة أهالي الأسرى بالقدس ضيف البرنامج، حيث كانت تتحدث الفقرة عن ممارسات الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينين.

وقد اضطرت الزميلة مي أبو عصب مقدمة برنامج صباح الخير يا قدس من إنهاء البرنامج على الهواء مباشرة تحت تهديد السلاح، بسبب اقتحام شرطة الاحتلال للمكتب واستديو التصوير.

وتطالب الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية الاتحادات العربية والدولية إدانة واستنكار هذه الجريمة ضد الصحافة الفلسطينية بشكل خاص والعربية بشكل عام، والعمل على وقف هذه الممارسات التعسفية في مدينة القدس التي تتعرض مؤسساتها يومياً للإغلاق. وتأتي هذه الاجراءات في إطار عزل وسلخ مدينة القدس عن محيطها وعن باقي مدن الضفة الغربية التي تشكل وحدة جغرافية واحدة بعد احتلالها في عدوان حزيران عام 1967.

وتؤكد الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون أن القدس هي العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية وإن حاول الاحتلال عبر حواجزه وجدرانه ومستوطناته تزوير وطمس الحقائق في المدينة التاريخية العربية والاسلامية والمسيحية.

شددت الهيئة العامة في بيانها أن الإجراءات الاسرائيلية في القدس المحتلة بكافة أنواعها باطلة وتتعارض مع القانون الدولي كون القدس أراضي عربية محتلة كسائر الاراضي الفلسطينية.

وتؤكد الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون أنها ستواصل عملها في مدينة القدس المحتلة وفضح كافة الممارسات الاحتلالية في المدينة المقدسة.

أخبار ذات صلة

newsletter