Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
35 مليون دولار مساعدات امريكية للأردن بسبب اللجوء السوري | رؤيا الإخباري

35 مليون دولار مساعدات امريكية للأردن بسبب اللجوء السوري

اقتصاد
نشر: 2014-06-05 05:43 آخر تحديث: 2016-07-29 19:20
35 مليون دولار مساعدات امريكية للأردن بسبب اللجوء السوري
35 مليون دولار مساعدات امريكية للأردن بسبب اللجوء السوري

رؤيا - وكالات- أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري يوم الاربعاء أن الولايات المتحدة سوف تقدم مبلغا إضافيا بقيمة تصل الى أكثر من 290 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأميركية لمساعدة المتضررين من الحرب في سوريا. ومع هذا التمويل الإضافي، يكون مجموع المساعدات الإنسانية الأميركية منذ بداية الأزمة أكثر من 2 مليار دولار لمساعدة 4.7 مليون شخص داخل سوريا، وأكثر من 2.8 مليون لاجئ في المنطقة ، فضلا عن مساعدة المجتمعات المضيفة في البلدان المجاورة المتأثرة بالأزمة.

وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم المساعدة الإنسانية من خلال جميع القنوات المتاحة - بما في ذلك الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية وغير الحكومية، والمؤسسات المحلية الانسانية – من أجل وصول المساعدات للمحتاجين في سوريا، بغض النظر عن المكان الذي يقيمون فيه أو الذين لجأو اليه .

ويشمل هذا التمويل مبلغ 135 مليون دولار للمساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي (WFP) والذي، على الرغم من العقبات الكبرى، يعمل على تقديم الغذاء الى 4 ملايين شخص في سوريا و 1.6 مليون لاجئ في كافة أنحاء المنطقة. إن الولايات المتحدة تثني على هذه الجهود الباسلة. ومع إعلان هذه المساعدات الإضافية اليوم، تواصل الولايات المتحدة التزامها بمساعدة المتضررين من الأزمة في سورية من خلال الشبكة الواسعة للأمم المتحدة.

وتشمل هذه المساعدة الإضافية أيضاً أكثر من 133 مليون دولار من المساعدات الانسانية من خلال المنظمات غير الحكومية العاملة في سوريا وحولها، معززة بذلك قدرة الولايات المتحدة على الوصول الى السوريين المعرضين للخطر بغض النظر عن المكان الذي يقيمون فيه. ونحن نواصل العمل بشكل وثيق مع المجتمع الإنساني الدولي والجهات المانحة الأخرى لتحديد أكثر الطرق فعالية لزيادة المساعدات الإنسانية في سوريا.

المساعدات داخل سوريا : ما يقارب 169 مليون دولار

سوف تقدم هذه المساعدات الجديدة إعانات إضافية منقذة للحياة داخل سوريا ، بما في ذلك أكثر من 119 مليون دولار من خلال المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، وما يقارب ال 50 مليون دولار من خلال برنامج الأغذية العالمي. سوف تقدم هذه المساعدات الجديدة من الولايات المتحدة طرودا غذائية إضافية للعائلات والدقيق إلى الافران، وسوف تعمل على زيادة فرص الحصول على المياه النظيفة، وعلى تحسين ظروف النظافة، وتوفير اللوازم المنزلية للمحتاجين اليها في جميع المحافظات السورية الاربعة عشر. بالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل هذا التمويل على توسيع برامج الرعاية الصحية الاساسية والطارئة في سوريا، بما في ذلك التعامل مع حالات الصدمات والعمل على الوقاية والعلاج من الأمراض. سوف يعمل هذا التمويل أيضا على توسيع برامج المشورة والحماية التي تشتد الحاجة إليها لمساعدة الأكثر ضعفاً، بما في ذلك النساء والأطفال وذوي الإعاقة والمسنين.

المساعدات في المنطقة: أكثر من 121 مليون دولار

للمساعدة على تخفيف تأثير تدفق الأعداد الكبيرة من اللاجئين على الدول المجاورة لسوريا، يضم هذا الإعلان اليوم مبلغاً يصل الى أكثر من 121 مليون دولار للمساعدات الغذائية العاجلة المنقذة للحياة، بالاضافة الى المياه والدواء، بالإضافة إلى مبادرات لمساعدة أكثر من 1.3 مليون طفل لاجئ خرجوا قصراً من منازلهم بسبب الصراع في سوريا.

وفي لبنان، سوف يُقَدَّم أكثر من 51 مليون دولار الى برنامج الغذاء العالمي والمنظمات غير الحكومية للمساعدات الغذائية والحماية والمأوى والمياه والنظافة في المجتمعات المضيفة، بالاضافة الى برامج التعليم القائمة على المجتمع وبرامج لمنع العنف القائم على نوع الجنس.

في الأردن ، سوف يجري تقديم أكثر من 35 مليون دولار الى برنامج الغذاء العالمي والمنظمات غير الحكومية للمساعدات الغذائية، والحماية، وفرص التعليم للأطفال الذين كانوا خارج المدرسة، ولتوفير أماكن آمنة للنساء، قائمة على التعاون مع المجتمع بالاضافة الى مساحات "صديقة" للأطفال.

وفي تركيا سوف يقدم مبلغ 15 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي الذي يعمل بالشراكة مع الحكومة التركية والهلال الأحمر التركي لتوفير القسائم الغذائية الإلكترونية للاجئين من سوريا المقيمين في المخيمات من أجل الاستخدام في محلات تجارية معينة في داخل المخيمات وقريبة منها.

في العراق ، سوف يُقَّدَم مبلغ 15 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي و المنظمات غير الحكومية للمساعدات الغذائية والمأوى ولتحسين المياه والنظافة وزيادة فرص الحصول على التعليم والرعاية الصحية الأولية والنفسية المتكاملة.

وفي مصر ، سوف يُقَدَّم مبلغ 4.5 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية، والتي تشمل قسائم غذائية إلكترونية وورقية للاستخدام من قبل اللاجئين الذين يعيشون في المناطق المدنية في القاهرة ودمياط والإسكندرية ومطروح ، ويمكن للاجئين استبدال القسائم بالأغذية في 34 مركز مشارك للمبيعات.

على الرغم من هذا الالتزام، يستمر أكثر من ثلثي المبلغ بقيمة 6,5 بليون دولار الذي ناشدت الأمم المتحدة بتوفيره لمساعدة سوريا غير ممول . والولايات المتحدة تحث جميع الدول على دعم الاحتياجات العاجلة داخل سوريا وفي البلدان المجاورة من خلال النداءات الانسانية للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter