20 لاعباً في تشكيلة المنتخب الوطني لمباراته الودية مع مصر

رياضة
نشر: 2016-01-21 14:10 آخر تحديث: 2016-08-07 12:00
20 لاعباً في تشكيلة المنتخب الوطني لمباراته الودية مع مصر
20 لاعباً في تشكيلة المنتخب الوطني لمباراته الودية مع مصر

رؤيا - محمد حسيبا - إختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني 20 لاعبا ضمن تشكيلة النشامى الذي يستعد لملاقاة شقيقه المصري يوم 27 كانون الثاني الجاري في مباراة ودية دولية تقام في مدينة اسوان المصرية.

 

وضمت القائمة: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، محمد الشطناوي، عدي زهران، مهدي علامة، انس بني ياسين، محمد الضميري، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، بهاء عبد الرحمن، احمد الياس، احمد سمير، عامر علي خلف، ياسين البخيت، أحمد عبد الحليم، يوسف الرواشدة، يوسف النبر، محمد عمر الشيشاني، محمد العلاونة، ركان الخالدي.

 

وتأتي المباراة في سياق استعدادات النشامى لاستئناف مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 حينما يواجه بنجلادش واستراليا يومي 24 و29 اذار المقبل، لحساب المجموعة الثانية التي يحتل بها مركز الوصافة برصيد 13 نقطة متأخرا بنقطتين فقط عن المنتخب الاسترالي المتصدر، فيما تعتبر المباراة للجانب المصري تحضيرية لملاقاة نيجيريا في تصفيات كأس الامم الافريقية - الجابون 2016.

 

ووجه الجهاز الفني الدعوة للاعبين للتواجد عند الساعة العاشرة والنصف صباح يوم بعد غد السبت في ستاد عمان الدولي، لاجراء وحدة تدريبية يعقبها التوجه الى فندق لاند مارك للدخول بمعسكر تدريبي، فيما سيجري المنتخب وحدة تدريبية أخرى صباح يوم الاحد قبل التوجه مساء نفس اليوم الى القاهرة حيث يبيت فيها لليلة واحدة قبل استئناف الرحلة صباح الاثنين الى أسوان. ويرأس السيد منصور عبيدالله عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني وفد المنتخب الذي يضم كذلك السيد منذر الجنيدي عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني، واعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين ضمتهم التشكيلة.

 

واكد الكابتن عبدالله ابو زمع المكلف بإدارة شؤون المنتخب الوطني في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد، ان الجهاز الفني استقر على الاسماء الحالية بناء على العديد من المعطيات الفنية والتكتيكية والمؤهلات والقدرات التي ظهر عليها اللاعبون طيلة الاستحقاقات الماضية، سواء ممن سبق وتواجد في التشكيلة الاخيرة للنشامى او العناصر الجديدة، التي وقع الاختيار عليها نظير المستويات المميزة واللافتة لها مؤخرا، والتي أهلتها لنيل فرصة تمثيل المنتخب الوطني.

 

وكشف الكابتن ابو زمع ان التشكيلة شهدت متغيرات مقارنة بما ظهرت في آخر صورة لها امام قيرغيزستان، وبناء على الظروف الحالية المحيطة والمستجدات، والمتمثلة باحتجاب اللاعبين المحترفين في الاندية الخارجية لالتزاماتهم مع انديتهم بالمباريات والمعسكرات التحضيرية، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي المنتخب الاولمبي المتأهل الى الدور الثاني من نهائيات كأس آسيا لمنتخبات ت23، الى جانب خروج اللاعبين عبدالله ذيب ومحمد الباشا بداعي الاصابة، لكنه في الوقت ذاته أبدى ثقته العالية بقدرة الاسماء الحالية على تقديم المطلوب منها وخصوصا في ظل الرغبة الحاضرة على تمسك جميع اللاعبين بارتداء قميص المنتخب الوطني واستثمار هذه المحطة التحضيرية لاثبات القدرات، وهو ما ينعكس اجمالا بشكل ايجابي على المنتخب الوطني.

 

وعاد ابو زمع ليؤكد على أهمية المباراة القادمة مع المنتخب المصري "على الرغم من الفاصل الزمني الذي يفصلها عن موعد أقرب استحقاق رسمي للنشامى، إلا انها تُعد فرصة جيدة للوقوف عند العديد من الملاحظات، كما أنها محطة لتجريب عناصر من الممكن ان تخدم صفوف المنتخب الوطني في استحقاقاته الصعبة القادمة". واضاف: لن ننكر الفائدة الفنية التي سيخرج بها المنتخب الوطني من مواجهة منافس بحجم المنتخب المصري، الذي يبقى رغم غياب محترفيه عنه، واحدا من أعرق المنتخبات العربية والزاخر بالنجوم، وبالتأكيد ستكون تجربة غنية سنخرج منها بمكتسبات ايجابية حقيقية، وتضمن ايجاد مساحة اوسع من الخيارات لخدمة التطلعات القادمة، ونتمنى اولا واخيرا ان تصب بخانة خدمة مصالح المنتخب الوطني الذي تنتظره مباراة مصيرية امام استراليا تتطلب تحضيرات فنية وبدنية ومعنوية على أعلى المستويات.

 

وفي سياق متصل، اشار السيد عصام التلي مدير المنتخب الوطني ان الاتحاد الاردني وأمانته العامة ممثلة بالسيد فادي زريقات تواصلا طيلة الايام الماضية مع الاشقاء في الاتحاد المصري، لانجاز العديد من الترتيبات الإدارية الخاصة بالمباراة.

 

وركزت هذه الاتصالات على تزويد الجانب المصري بقائمة وفد المنتخب الوطني من أجل انجاز حجوزات الطيران من عمان الى القاهرة ثم إلى أسوان وبالعكس، الى جانب الحصول بالمقابل على تأكيدات حجوزات الفنادق والملاعب التدريبية والعديد من الأمور الادارية واللوجتسية المعتاد عليها.

 

وثمّن التلي تجاوب الاتحاد المصري، وحرصه على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة دائما، بما يسهل عملية انجاز ترتيبات المباراة التي يحرص الطرفان على اخراجها بأفضل صورة، كما قدّر عاليا الدور الذي يقدمه الاتحاد الاردني والامانة العامة وكافة الدوائر المعنية في توفير كافة المتطلبات التي تساهم بتحقيق المنتخب لأعلى درجات الاستفادة من المراحل التحضيرية التي تفصله عن الاستحقاق الرسمي القادم.

 

ويشار ان الاتحاد الدولي "فيفا" وافق رسميا على اعتماد المباراة دوليا، ما يعني دخول نتيجتها بحسابات التصنيف الدولي في نسخته القادمة، من خلال رسالة تأكيد تلقاها الاتحاد الاردني من فيفا بخصوص هذا الشأن.

أخبار ذات صلة

newsletter