الثلوج تزور الأردن خلال الأسبوع القادم

طقس
نشر: 2016-01-19 16:34 آخر تحديث: 2016-08-07 08:40
الثلوج تزور الأردن خلال الأسبوع القادم
الثلوج تزور الأردن خلال الأسبوع القادم

رؤيا – طقس العرب – أكد موقع " طقس العرب " أن الثلوج ستتساقط على المملكة خلال الأسبوع القادم , حيث من المتوقع أن تعود الإضطرابات الجوية مجدداً إعتباراُ من مساء يوم الجمعة القادم , وتتأثر المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ , ما يؤدي إلى هطول الأمطار وإنخفاض درجات الحرارة.

 

ومن المتوقع أن يبدأ تأثيرها يوم السبت المقبل , ويتوقع أن ترتفع قيم الضغط الجوي في منطقة المغرب العربي وغرب القارة الأوروبية , يندفع على إثرها كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة بإتجاه البحر الأسود والأراضي التركية , ويتوقع أن تتكاثر السحب يوم السبت وتتوزع الهطولات المطرية على العديد من محافظات المملكة.

 

يوم الأحد يتوقع أن يتشكل منخفض جوي في شمال سوريا , وسيعمل هذا المنخفض على دفع الكتلة الهوائية القطبية بإتجاه الحوض المتوسط , حيث سيستمر الهطول المطري على العديد من محافظات المملكة , يرافقها انخفاض ملموس في درجات الحرارة , وتتحول الهطولات المطرية إلى هطولاتٍ ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية .

 

يوم الإثنين من المتوقع أن يستمر تدفق الكتلة الهوائية القطبية وإنخفاض درجات الحرارة إلى المنطقة ما سيؤدي إلى شمول مناطق إضافية من تساقط الثلوج .

 

ويتوقع أن تستمر الكتلة الهوائية القطبية بالتأثير على المملكة حتى نهاية الأسبوع القادم

 

وتتلخص الحالة الجوية خلال الأسبوع القادم بما يلي :

إنخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح تصل سرعتها أحياناً في العاصمة عمّان إلى 90 ك

السبت إزدياد فرص هطول الأمطار

الأحد إزدياد فرص تساقط الثلوج

الاثنين تساقط الثلوج على مناطق إضافية من المملكة

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter