جودة: ما حدث ليس إغلاقاً للسفارة وإنما طرد للسفير

الأردن
نشر: 2014-05-27 06:54 آخر تحديث: 2016-07-12 19:10
جودة: ما حدث ليس إغلاقاً للسفارة وإنما طرد للسفير
جودة: ما حدث ليس إغلاقاً للسفارة وإنما طرد للسفير

 

رؤيا – رصد - قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن "طلب الوزارة من السفير السوري في عمان بهجت سليمان مغادرة الأردن لا علاقة له بموقف الأردن من النظام السوري، وإنما بتصرفات السفير المسيئة والمتكررة تجاه الأردن ودول عربية شقيقة "، مشيرا إلى أن "النظام السوري يستطيع تسمية سفير جديد يراعي الأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها دولياً".

 

وأضاف في تصريح خاص لصحيفة الرياض السعودية أنه لا علاقة لقرار اعتبار السفير السوري شخصاً غير مرغوب به بما تناقلته وسائل إعلام من تعيين سفير لائتلاف المعارضة السورية بعمان. وقال إن ما حدث ليس إغلاقاً للسفارة وإنما طرد للسفير، وما تزال السفارة تمارس عملها كالمعتاد.

 

ونبه جودة إلى أنه لا علاقة لطرد السفير بموقف الأردن من الأزمة السورية والمتمثل بضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية. ولفت إلى أن سليمان أساء للدولة الأردنية بكل مكوناتها، مشيرا إلى أنه تجاوز الأعراف الدبلوماسية بإساءاته المتكررة للعشائر والنواب وللحكومة والأحزاب ولدول عربية.

 

وقال المسؤول الأردني "طلبنا منه مرات عديدة ضرورة التزام بالأعراف الدبلوماسية لكنه أصر على تجاوزها عبر كتاباته ولقاءاته"، لافتا إلى أن "من مهام السفراء تقريب وجهات النظر وليس النيل من الدولة المضيفة".

أخبار ذات صلة

newsletter