Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بلواءي الشوبك والبترا | رؤيا الإخباري

العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بلواءي الشوبك والبترا

اقتصاد
نشر: 2015-10-24 15:31 آخر تحديث: 2016-07-29 18:50
العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بلواءي الشوبك والبترا
العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بلواءي الشوبك والبترا

رؤيا - بترا - تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية، يوسف حسن العيسوي عددا من المشاريع التي تم تنفيذها بمبادرات ملكية سامية، في لواءي الشوبك والبترا بمحافظة معان.

وشملت الجولة، التي شارك فيها عدد من المسؤولين المحليين في اللواءين، مشاريع في القطاعات التعليمية والشبابية والصحية والإنتاجية، بهدف الاطلاع على تقديم الخدمات فيها ومستواها ومتابعة استدامتها.

فقد استهل العيسوي جولته بزيارة مدرستي ذكور بئر خداد الأساسية وبنات بئر خداد الأساسية، واللتين أنشئتا ضمن المعايير والمواصفات الحديثة، واشتملتا على غرف صفية، ومرافق تعليمية وخدماتية، وملاعب رياضية، ومختبرات للحاسوب والعلوم.

كما تفقد العيسوي مصنع الألبسة في لواء الشوبك، والذي يضم 140 عاملة من بنات اللواء، بهدف الإطلاع على سير الإنتاج وتحسين ظروف العمل فيه.

كما زار العيسوي، في لواء الشوبك ايضاً، المركز الصحي العسكري، بهدف متابعة تحديث ورفع كفاءة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين، كما تفقد الملعب الرياضي الذي أنشئ ضمن المواصفات والمعايير الدولية خدمة للقطاع الشبابي والرياضي في اللواء.

وطرحت خلال الجولة، في لواء الشوبك، ملاحظات قدمها رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة، حول ضرورة توفير بعض الأجهزة الطبية، وتحسين الظروف المعيشية للعاملات في مصنع الألبسة، إضافة لبعض المطالب الخدمية والصحية، وتوسعة المجمع الرياضي.

وفي لواء البترا، زار العيسوي عددا من المدارس التي أنشئت حديثا، بهدف تطوير البنية التحتية والتقنية للقطاع التعليمي وتعزيز البيئة التعليمية، ورفدها بالمرافق الحديثة لتخفيف الضغط الناتج عن اكتظاظ الطلبة.

وشملت الجولة مدرسة بنات البيضا الأساسية، ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية في منطقة القرارة، ومدرسة صفية بنت عبد المطلب الأساسية المختلطة في بلدة الطيبة، ومدرسة رابعة العدوية الأساسية في بلدة الراجف.

وفي قطاعي الشباب والمرأة، جرى تفقد مركز أم صيحون لتنمية المجتمع المحلي، والذي جاء بمكرمة ملكية سامية وبشراكة مؤسسية مع سلطة إقليم البترا ووزارة التنمية الاجتماعية؛ بهدف تنمية المجتمع المحلي في البلدة وتطوير قدرات الشباب وتأهيلهم وتمكين المرأة في مختلف المجالات الثقافية والإنتاجية.

وعُرض، خلال الزيارة للمركز، شرح حول الخدمات التي يقدمها في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، وما يوفره من برامج تدريب وتأهيل في قطاعي المرأة والشباب، بما ينعكس على الواقع الاجتماعي والتنموي لأبناء وبنات المنطقة.

كما تم تفقد مشروع الملعب الرياضي في وادي موسى، والذي تم تنفيذه ضمن مواصفات عالية لخدمة القطاع الشبابي في البترا، بالإضافة إلى مشروع قاعة متعددة الأغراض لنادي الراجف الرياضي، ومشروع مركز صحي دلاغة الأولي في منطقة دلاغة.

وأعرب رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور محمد النوافلة، عن تقديره وأبناء اللواء للمبادارت التي تم تنفيذها بعد زيارة جلالة الملك إلى اللواء، لما تسهم فيه من رفع مستوى الخدامات التنموية والسياحية للمواطنين والسياح معا.

وقال العيسوي، إن الجولة التفقدية لمشاريع المبادارات الملكية جاءت في سياق التوجيهات الملكية السامية لمتابعة تنفيذ هذه المبادرات، والاطلاع على الاحتياجات الإضافية لها، وتوجيهها لخدمة المجتمعات المحلية والإطمئنان إلى استمرارها واستدامتها بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية المختصة.

وأوضح العيسوي، أن هذه المشاريع، التي تأتي استجابة من جلالة الملك وفقا لاحتياجات المواطنين، ليست بديلا عن المشاريع الحكومية، بل مكملة لها في سبيل تعزيز الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات المختلفة.

وثمن مواطنو لواءي البترا والشوبك، في لقاءات مع وكالة الأنباء بترا، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومبادراته السامية الموجهة لخدمة أبناء الوطن في مختلف ألوية وأقضية محافظة معان، وحرصه الدؤوب على رفع مستوى الخدمات وتحسينها بما يحقق العيش الكريم لأبناء المحافظة.

وأكدوا أن هذه المشاريع ستعزز الواقع الخدماتي والمعيشي، خصوصا في قطاعات التعليم والصحة والشباب والرياضة والمرأة، في المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter