اصابات في مواجهات بعد اقتحام المستوطنين للأقصى الثلاثاء .. صور

عربي دولي
نشر: 2014-05-06 06:29 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
اصابات في مواجهات بعد اقتحام المستوطنين للأقصى الثلاثاء .. صور
اصابات في مواجهات بعد اقتحام المستوطنين للأقصى الثلاثاء .. صور
المصدر المصدر

رؤيا - اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين باصابات متفاوتة نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة .

وافادت مصادر اعلامية فلسطينية ان الشرطة الاسرائيلية اعتدت بالضرب وقنابل الغاز المسيلة للدموع على مواطنين فلسطينيين كانوا يريدون الدخول للصلاة في المسجد الأقصى ، في الوقت الذي سمحت تلك القوات للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى وسط احتجاجات فلسطينية عنيفة .

وكانت الشرطة الإسرائيلية، فرضت صباح اليوم الثلاثاء، قيوداً مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، وذلك عبر منع من هم دون سن الخمسين عاماً من دخول المسجد الذي تم إغلاق العديد من بواباته، في وقت سهلت فيه اقتحام مستوطنين إسرائيليين للأقصى.

وانتشر الجنود وأفراد الشرطة الإسرائيليين عند بوابات المسجد، ودققوا في هويات المصلين حيث تم منع كل من يقل عمره عن 50 عاماً من الرجال والنساء، من المرور لأداء الصلاة في المسجد، بحسب المصادر نفسها.

وقال شهود عيان ومسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فضل عدم ذكر اسمه للأناضول، إن "المئات من المصلين اضطروا لأداء صلاة فجر اليوم في الشوارع القريبة من بوابات المسجد".

وكانت منظمة أهلية فلسطينية تعنى بشؤون المقدسات، قالت إن "منظمات إسرائيلية متشددة دعت إلى مسيرة، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء في القدس وصولا إلى محيط المسجد الأقصى".
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان نقلته وكالة الأناضول الإثنين، إن "منظمة عائدون إلى جبل الهيكل دعت إلى المشاركة الواسعة مساء الثلاثاء في مسيرة تلمودية بعنوان استقلال يهودي في جبل الهيكل، المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى".

وأضافت: "بحسب الإعلان الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع التابعة لمنظمات "الهيكل المزعوم"، فإن المسيرة ستنطلق في تمام الساعة 5:30 مساء بالتوقيت المحلي (14.00 تغ) اليوم من باب الخليل، أحد أبواب القدس القديمة، باتجاه المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت "المسيرة تتزامن مع الذكرى الـ66 لنكبة الشعب الفلسطيني، وهي تشبه المسيرة الشهرية التي تنظمها تلك المنظمة كل "رأس شهر عبري".

 

أخبار ذات صلة