عشرات الشاحنات الأردنية عالقة على جسر الملك حسين

الأردن
نشر: 2014-05-04 05:35 آخر تحديث: 2016-08-01 08:10
عشرات الشاحنات الأردنية عالقة على جسر الملك حسين
عشرات الشاحنات الأردنية عالقة على جسر الملك حسين

رؤيا - رصد - ما زالت حركة الشحن بين الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية متوقفة لليوم الخامس على التوالي نتيجة اضراب عمال الشحن على الجانب الإسرائيلي. 

وبحسب مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، فإن إضراب عمال الشحن على الجانب الاسرائيلي الذي بدأ يوم الاربعاء الماضي عطل حركة الشحن على الجسر، مشيرا الى ان عشرات الشاحنات مازالت تصطف على باب الجسر بانتظار فتح الحدود. 

ونقلت صحيفة الغد عن المصدر الأمني قوله أن الأردن حاول التنسيق مع الجانب الآخر لإعادة فتح الحدود وتسهيل عبور الشاحنات القادمة والمغادرة والتي زاد عددها على المائة شاحنة محملة بمختلف المواد، الا أن تزامن اضراب العمال على الجانب الاسرائيلي مع عطلة الاعياد اليهودية والعطلة الرسمية حال دون ذلك، موضحا أن الجانب الاردني تمكن من الاتفاق مع الجانب الآخر لادخال بعض الشاحنات المحملة بمواد قابلة للتلف كالمواد الغذائية، إلا أن الشاحنات الاخرى ما زالت عالقة الى الآن. 

وأشار المصدر إلى أن الجهود مستمرة من خلال التنسيق الذي يجري على مدار الساعة لحل المشكلة، إلا أن هذا الأمر يتوقف على انتهاء اضراب العمال على الجانب الاسرائيلي، مؤكدا ان الاردن يبذل كل الجهود لتسهيل حركة العبور عن طريق الجسر سواء للركاب او الشحن الا ان التأخير وعرقلة الأمور عادة ما تكون من الطرف الآخر. وكان جسر الملك حسين قد شهد مطلع الشهر الماضي أزمة للشاحنات بعد قيام الجانب الاسرائيلي بتحديد أعداد الشاحنات القادمة والمغادرة عبر الجسر.

أخبار ذات صلة

newsletter