320 ألف طفل سوري في الأردن

الأردن
نشر: 2014-05-03 09:48 آخر تحديث: 2016-08-01 14:50
320 ألف طفل سوري في الأردن
320 ألف طفل سوري في الأردن

رؤيا - رصد - قدَّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف " في احدث تقرير لها نقلته صحيفة الدستور ان عدد الأطفال السوريين المقيمين في الاردن بلغ نحو 320 الف طفل في جميع انحاء المملكة يعيش ما يقارب الـ 50 الفا منهم في مخيم الزعتري.

و نشرت منظمة الامم المتحدة للطفولة تقريراً بينت فيه ان اعداد الاطفال السوريين المقيمين في الاردن بلغ نحو 320 الف طفل يعيش ما يقارب الـ 50 الف منهم في مخيم الزعتري .

و قالت ماريا كاليفيس المديرة الاقليمية لليونسيف في الشرق الاوسط على خلفية الزيارة ان المنظمة ستعمل على توسيع برامج حماية الطفل و التعليم في سوريا والدول المجاورة لتحسين نوعية التعليم في المدارس الحكومية وزيادة فرص الحصول على التعليم العلاجي وصفوف التقوية والعمل على عودة الأطفال إلى المدارس.

وقدم الوليد بن طلال دعماً مستمراً لجهود اليونيسف العالمية للاستجابة للأزمة السورية.

وتعمل اليونيسف في ( 190 ) دولة واقليما لمساعدة الأطفال في البقاء والنمو، وذلك ابتداء من الطفولة المبكرة وحتى نهاية سن المراهقة، وهي أكبر مزود للمطاعيم في الدول النامية.
كما تدعم اليونيسف صحة الأطفال وتغذيتهم، وتوفيرالمياه النقية وخدمات الصرف الصحي والتعليم الأساسي الجيد لجميع الفتيان والفتيات، اضافة إلى حماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز، واليونيسف ممولة بالكامل من تبرعات المؤسسات والأفراد والشركات والحكومات.

أخبار ذات صلة

newsletter