Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعترف بوجود أسيرين بيد حماس في غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعترف بوجود أسيرين بيد حماس في غزة

فلسطين
نشر: 2015-07-09 06:38 آخر تحديث: 2016-08-07 13:40
الاحتلال يعترف بوجود أسيرين بيد حماس في غزة
الاحتلال يعترف بوجود أسيرين بيد حماس في غزة

رؤيا- الجزيرة - كشفت إسرائيل صباح  الخميس عن أسر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإسرائيلي من أصل إثيوبي في أيلول الماضي في قطاع غزة. كما أفادت مراسلة الجزيرة في فلسطين أن إسرائيل تتحدث عن أسير ثان في غزة من الأقليات. ويأتي ذلك بعد مرور عام على  الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

وأفاد بيان لمكتب منسق الاحتلال في الحكومة الإسرائيلية أن الأسير الأول يبلغ من العمر 28عاما وهو من سكان مدينة عسقلان (جنوب إسرائيل)، وأن الأسر وقع في السابع من أيلول الماضي في قطاع غزة.

وأضاف البيان أن إسرائيل توجهت إلى جهات دولية وإقليمية لمتابعة وضعه، وطالبت بإطلاق سراحه على الفور، وأكدت مواصلة بذل الجهود لحل هذه المشكلة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن الأسير يدعى أفرام مانيغستو جرفته مياه البحر وهو يسبح قرب قطاع غزة بعد الحرب الأخيرة على القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت ذكرت بأسر الإسرائيلي، غير أن الجهات الرسمية ظلت متكتمة حتى تم نشر المعلومات  اليوم الخميس.

إلى ذلك تم تعيين العقيد إحتياط "ليئور لوتان" على رأس طاقم للتفاوض بشأن "الإسرائيليين" المحتجزين في قطاع غزة، وفق ما ذكرت القناة  العبرية لثانية.




أخبار ذات صلة

newsletter