إصابات خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة بالضفة الغربية بيوم الصحافة العالمي

فلسطين
نشر: 2015-05-02 10:43 آخر تحديث: 2016-07-07 11:20
إصابات خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة بالضفة الغربية بيوم الصحافة العالمي
إصابات خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة بالضفة الغربية بيوم الصحافة العالمي

رؤيا - الاناضول - أصيب اليوم السبت، 3 صحفيين بجروح، إثر إصابتهم بشكل مباشر بقنابل غاز مسيل للدموع أطلقها جنود إسرائيليون على مسيرة نظمتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين عند حاجز الـ"300" شرقي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية عشية اليوم العالمي للصحافة، بحسب مراسل الأناضول.

وأفاد المصدر ذاته، أن الجيش أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، تجاه المسيرة التي انطلقت من المدخل الشمالي لبيت لحم حتى حاجز الـ"300" الإسرائيلي، مما أدى إلى إصابة 3 صحفيين من بينهم نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، مشيرا إلى أن الإصابات وقعت في الأرجل وتم معالجتها ميدانيا.

وقال النجار في كلمة له عقب المسيرة إن "الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة ممنهجة لقمع الفلسطينيين عامة والصحفيين خاصة".

وأضاف "الاحتلال دوما يضع المعوقات أمام عمل الصحفيين ويحد من حركتهم"، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين تواصل مساعيها الدولية لوضع المؤسسات والهيئات الدولية بصورة الانتهاكات التي تمارسها اسرائيل بحق الصحفيين وخاصة تقييد حركتهم".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تطالب بحرية الصحافة والإفراج عن الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وكان مدير دائرة الإحصاء في هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير)، عبد الناصر فروانة، قال اليوم إن 16 صحفيا فلسطينيا على الأقل لا يزالوا معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وسنويًا، يحتفل العالم في الثالث من مايو/ أيار باليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث يتم خلال هذا اليوم تعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير، والتذكير بصحفيين سجنوا أو لقوا حتفهم خلال التغطية الصحفية.

أخبار ذات صلة

newsletter