"الحشرات الالكترونية".. جيش إسرائيلي جديد ضد حماس

فلسطين
نشر: 2015-03-24 08:14 آخر تحديث: 2016-08-03 22:20
"الحشرات الالكترونية".. جيش إسرائيلي جديد ضد حماس
"الحشرات الالكترونية".. جيش إسرائيلي جديد ضد حماس

رؤيا - العربية - قال موقع مقرب من حركة حماس إن إسرائيل أطلقت أجهزة تجسس سماها الموقع "الحشرات الإلكترونية" في قطاع غزة، لرصد تحركات عناصر من الفصائل الفلسطينية المسلحة بهدف الوصول من خلالهم لمكان "الجنود الأسرى".

وقال الموقع نقلاً عن "مصدر مختص بالأمن التقني" إن وحدات من حماس اكتشفت خلال الفترة الماضية "حشرات إلكترونية طائرة لا تتجاوز حجم العصفور الصغير في قطاع غزة".

وبحسب موقع "المجد" المقرب من الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، فقد تبين أن الأجهزة تلك تلتقط صوراً اتضح أنها "أهداف وصور للجنود (الإسرائيليين) تبحث عنهم هذه الحشرات".

وأوضح الموقع أن الحشرات تعمل على رصد وتتبع مناطق يتنقل فيها عناصر الفصائل المسلحة والأشخاص الذين يترددون عليهم، على أمل الوصول إلى مكان الجنود المختطفين أو طرف خيط يوصل إليهم.

وذكر أن "هذه الحشرات تملك أجهزة لتحديد المواقع الجغرافية (جي بي إس) عبر الأقمار الصناعية، قادرة على بث الإشارة لاسلكياً، وتستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماماً، مثل العصافير أو الذباب، وتتم قيادتها عن بعد ومن مركز التحكم عبر الأقمار الصناعية".

ومن أهم مهام هذه الحشرات البحث والتتبع واستهداف الشخصيات المعادية وسط المدن والمناطق السكنية، ونقل المعلومات، والكشف عن وجود متفجرات، والعمل على تفجيرها، إضافة إلى الاقتراب من الهدف وتصفيته من خلال إطلاق الرصاص عليه أو بتفجير نفسها في الهدف، على حد قول الموقع.

القوات الجوية الأميركية كانت قد كشفت قبل سنوات عن أدوات تجسس جديدة في حجم النحلة لا يمكن رصدها، وتستطيع الطيران داخل المباني للتصوير وتسجيل الفيديو بل مهاجمة أهداف.

وقال الجيش الأميركي في وقت سابق، إنه تم بناء طائرات صغيرة بلا طيار على أساس مخططات "ليوناردو دافنشي"، وتتميز بتسليحها القاتل الذي يمكنها من القيام بمهام شديدة الخطورة دون أن يتم كشفها، وأعلنت القوات الجوية أنها ستكون جاهزة للعمل في 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter