مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قوات حفظ السلام المؤقة في لبنان "اليونيفيل"

اليونيفيل: إصابة جندي حفظ سلام باطلاق نار في الناقورة
Read in English
Read in English

اليونيفيل: إصابة جندي حفظ سلام باطلاق نار في الناقورة

نشر :  
منذ ساعتين|
اخر تحديث :  
منذ ساعتين|
  • اليونيفيل: ضرورة الإلتزام بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومنشأته

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" في لبنان، إصابة جندي حفظ سلام في المقر العام  في الناقورة باطلاق نار بسبب نشاط عسكري مستمر. 

وأوضحت قوات اليونيفيل أن الجندي خضع لعملية جراحية في مستشفى البعثة في الناقورة لإزالة الرصاصة وهو الآن في حالة مستقرة.

وأِشارت إلى أن أضرار جسيمة لحقت بالمباني في موقع الأمم المتحدة التابع لهافي رامية ليلة السبت بسبب الانفجارات الناجمة عن القصف القريب.


اقرأ أيضاً: الصفدي: على مجلس الأمن منع جميع مبيعات الأسلحة لتل أبيب


وشددت على ضرورة الإلتزام بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومنشأتها ، بما في ذلك تجنب الأنشطة القتالية بالقرب من مواقع اليونيفيل.

وفي وقت سابق أصدرت قوات حفظ السلام المؤقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، الجمعة، بيانا أوضحت فيه ما اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الخط الأزرق في اللبونة.

وقالت "اليونيفيل": "انهارت اليوم عدة جدران في موقعنا التابع للأمم المتحدة رقم 1-31، بالقرب من الخط الأزرق في اللبونة، عندما قصفت جرافة للاحتلال الإسرائيلي محيط الموقع وتحركت دبابات "إسرائيلية" بالقرب من موقع الأمم المتحدة. وظل جنود حفظ السلام التابعون لنا في الموقع، وتم إرسال قوة رد سريع تابعة لليونيفيل لمساعدة الموقع وتعزيزه".


اقرأ أيضاً: الجيش اللبناني ينعى شهيدين جراء غارات استهدفت مركزًا في الجنوب - صور


وأضافت: "هذه الحوادث تضع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، التي تعمل في جنوب لبنان بناءً على طلب مجلس الأمن بموجب القرار 1701 (2006)، في خطر شديد للغاية".

وتابعت: "ما حدث يشكل تطوراً خطيراً، وتؤكد اليونيفيل على ضرورة ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات. كما ان أي هجوم متعمّد على جنود حفظ السلام يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701 (2006)".