مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أردوغان

بعد الغارات على رفح.. أردوغان يدعو "العالم الإسلامي" إلى التحرّك 

بعد الغارات على رفح.. أردوغان يدعو "العالم الإسلامي" إلى التحرّك 

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • أردوغان لدول العالم لإسلامي: الله سيحاسبكم

دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء "العالم الإسلامي" إلى التحرّك حيال بعد تصعيد الاحتلال عدوانه على غزة.


اقرأ أيضاً : أردوغان: ندعم قادة حماس ولا فرق بين نتنياهو وهتلر


وطالب أردوغان الأربعاء دول العالم الإسلامي الى التحرك، بعد الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على نازحين فلسطينيين في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الرئيس التركي أمام نواب حزبه: "لدي بضع كلمات أقولها للعالم الإسلامي: ماذا تنتظرون لاتخاذ قرار مشترك؟ الله سيحاسبكم، سيحمّلنا المسؤولية"، معتبراً أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي تهديدا للإنسانية جمعاء وليس لغزة وحدها.

استهداف رفح من جديد

وأطلق طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته النيران بكثافة على وسط وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية. 

إلى ذلك زعمت هيئة البث العبرية بأن قوات الجيش دخلت وسط رفح بالتزامن مع قتال عنيف واكتشفت أكثر من 10 أنفاق بمحور فيلادلفيا. 

وفي وقت سابق زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، أنه لم يتضح بعد سبب الحريق الذي أودى بحياة مدنيين في رفح والتحقيق مستمر. 

كما ادعى هاغاري في تصريحات أدلى بها مساء الثلاثاء، أن جيشه اتخذ تدابير أمنية قبل تنفيذ الهجوم في رفح للتقليل من المسّ بالمدنيين. 

وزعم أن جيشه استهدف مقاتلا من حماس برفح لكن الهجمة أودت عن غير قصد بحياة فلسطينيين كانوا بالمنطقة. 

إلى ذلك زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن جيشه لم يشن أي غارة بالمنطقة الإنسانية في المواصي.

 كما زعم جيش الاحتلال، أن خزان وقود أو ذخائر كانت بالقرب من المكان المستهدف لم يعرف الجيش عن وجودها أدّت إلى الانفجارات في رفح ومن ثم وقوع المجزرة

وذكر أن هجوم رفح نفّذ عبر قنبلتين تزن كل واحدة منهما 17 كيلوغراما. 

وشن الاحتلال الإسرائيلي قصفا استهدف خيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوبي قطاع غزة، في مجزرة جديدة أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر بأن أكثر من 20 شهيدا قطعت جثامينهم إلى أشلاء نتيجة لقصف طيران الاحتلال لخيام النازحين بمواصي رفح غرب المدينة.

وقالت المصادر إن غالبية الشهداء من النساء والأطفال.

وفي السياق قالت كتائب القسام -الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المقاومين فجروا منزلا مفخخا بقوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة رفح وأوقعوا أفرادها "بين قتيل وجريح".