Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تستحدث قسما جديدا للتدقيق والتحقق من صحة الاجازات الطبية | رؤيا الإخباري

الصحة تستحدث قسما جديدا للتدقيق والتحقق من صحة الاجازات الطبية

الأردن
نشر: 2015-03-04 12:03 آخر تحديث: 2016-07-28 17:30
الصحة تستحدث قسما جديدا للتدقيق والتحقق من صحة الاجازات الطبية
الصحة تستحدث قسما جديدا للتدقيق والتحقق من صحة الاجازات الطبية

رؤيا - بترا - استحدثت وزارة الصحة اخيرا قسما في مديرية الرقابة والتدقيق الداخلي للتدقيق والتحقق من صحة الاجازات المرضية، اضافة الى سجل خاص لتلك الاجازات في كل مسشفتى ومركز صحي بعدما اعتمدت نماذج جديدة لعمل اللجان الطبية.

 

واصدرت رئاسة الوزراء تعميما الى جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية يتضمن الاليات والاجراءات الجديدة التي بدأت وزارة الصحة العمل بها بخصوص الاجازات المرضية ونموذج (80) لتلك الاجازات المعدل والمعتمد.

 

واكدت الوزارة انها ستقوم بالتحقق بمختلف الطرق من هذه الاجازات وستتخذ الاجراءات الادارية والقانونية والمالية بحق من يثبت انه منح اجازة غير مستحقة بالاضافة الى مسؤولية مدراء الصحة والمستشفيات عن عدم الرقابة والتدقيق لالية منح الاجازة المرضية وتفريغ موظفين لهذه الغاية.

 

واوعزت الوزارة الى اللجان الرقابية بالقيام بالتفتيش المفاجئ على جميع اللجان الطبية العلاجية في المملكة للتحقق من صحة منح الاجازات المرضية وتزويد وزير الصحة بتقرير عن اعمالها ليصار الى محاسبة كل من يثبت مخالفته لهذه التعليمات.

 

وتضمنت الاجراءات التي تم اعتمادها من الوزارة فتح المستشفيات والمراكز الصحية سجل خاص للاجازات المرضية يدون فيه اسم المريض من اربع مقاطع ومكان عمله ورقمه الوطني وتاريخ وساعة ومراجعة الموظف من اجل المعاينة وتشخيص المرض والاجراءات الطبية التي اجريت له ومبررات منح الاجازة.

 

كما تضمنت تزويد المستشفيات والمراكز الصحية للقسم الجديد بكشف شهري باسماء الموظفين الذين تم منحهم اجازة مرضيةوالاجراءات الطبية والتشخيصي الذي تم له.

 

واكدت الاجراءات ان الاجزارت المرضية تمنح للموظف بعد التحقق التام من المرض بالطرق الفنية والعلمية المتبعة لهذه الغاية من فحوصات وصور شعاعية وغيرها.

 

وطلبت الاجراءات من مدراء الصحة والمستشفات التأكيد على اللجان الطبية بعدم اعتماد الاجازة المرضية او تجديدها الا اذا تبين وبالطرق الطبية المتبعة بان المريض يستحق هذه الاجازة لطبيعة مرضه.

أخبار ذات صلة

newsletter