رغم الأجواء الباردة.. مسيرات في الأردن إسنادا لأهل غزة - صور

الأردن
نشر: 2024-02-02 13:29 آخر تحديث: 2024-02-02 14:10
جانب من مسيرة في وسط البلد في عمان
جانب من مسيرة في وسط البلد في عمان
  • "تقويض الأونروا لن يمر.. لا للتجويع لا للتهجير" لافتات حملها الأردنيون

بالرغم من تأثر الأردن بمنخفض جوي، انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة بوسط البلد في العاصمة عمان، للأسبوع السابع عشر على التوالي، تنديدًا بعدوان الاحتلال على غزة.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى


وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد بالعاصمة عمان، بعد صلاة الجمعة، استنكرت الحصار المطبق التي يعاني منها أهل القطاع، التي تؤول به إلى الارتقاء جراء الجوع والمرض والبرد.

"تقويض الأونروا لن يمر.. لا للتجويع لا للتهجير" هذه العبارة تصدرت مشهد المسيرات في عمان، مشددين على حق العودة للفلسطينيين.

وكتب على لافتحة بمسيرة وسط البلد في العاصمة عمان عبارة "نستبشر بالطوفان لتحرير الأقصى".

ودعت مسيرات حاشدة انطلقت من الطفيلة، والعقبة إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع، إلى جانب كسر الحصار المفروض على القطاع.

ففي حين، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الخميس ، أنها قد تضطر إلى وقف عملياتها في قطاع غزة مع حلول نهاية شباط/فبراير الجاري.

وكانت عدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا أعلنت وقف تمويلها للوكالة مؤقتا بعد اتهام الاحتلال الإسرائيلي لـ12 موظفا في الضلوع بهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

استشهاد أكثر من 27 ألف

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 27,019 شخصا، وإصابة 66,139 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter