بالقذائف والصواريخ.. المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-13 12:25 آخر تحديث: 2024-01-13 13:22
المقاومة تستهدف قوات الاحتلال المتوغلة في غزة
المقاومة تستهدف قوات الاحتلال المتوغلة في غزة
  • القسام تعلن استهداف 4 دبابات للاحتلال من نوع "ميركافا" وناقلة جند بقذائف "الياسين 105"
  • كتائب القسام: فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة للاحتلال من 4 جنود قرب نفق شرق خان يونس
  • كتائب القسام: قصفنا تجمعا لآليات وجنود الاحتلال شرق خان يونس جنوبي القطاع

تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة، لليوم التاسع بعد التسعين، التصدي لقوات الاحتلال واستهداف آلياته العسكرية، ونصب الكمائن لجنوده في محاور التوغل البري في مختلف مناطق القطاع، والرد على الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال في القطاع.

وفي أحدث عمليات المقاومة، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت، عن استهداف قوة راجلة بقذيفة مضادة للتحصينات شرق خان يونس وقتل عدد من أفرادها.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": الاحتلال يقتحم منازل عائلات شهداء غرب الخليل


وأعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا طائرة مروحية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة بصاروخ أرض-جو.

وأعلنت كتائب القسام، أن مجاهديها استهدفوا 4 دبابات تابعة للاحتلال من نوع "ميركافا" وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

قصف متواصل على غزة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 23,708 شهيدا والإصابات إلى 60,005 منذ بدء العدوان.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في صفوفه إلى 2511 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و1099 إصابة منذ بداية هجومه البري على القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / أكتوبرعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter