تفاصيل جديدة عن سفاح جامعة براغ الذي قتل 14 طالبا

عربي دولي
نشر: 2023-12-24 15:10 آخر تحديث: 2023-12-24 15:12
مرتكب مجزرة براغ دايفيد كوزاك
مرتكب مجزرة براغ دايفيد كوزاك
  • كان يرى أن هناك متعة بقتل عدد من الأشخاص


هزت أركان العاصمة التشيكية براغ قبل أيام بعد أن أقدم شاب في الـ24 من عمره على قتل 14 طالبا جامعيا وإصابة اكثر من 25 آخرين في جامعة "تشارلز" العريقة.

الجريمة التي نفذها الطالب في الجامعة دايفيد كوزاك تكشفت تفاصيل إضافية حولها خلال الساعات الاخيرة زادت من الصدمة التي سببها فعل كوزاك؛ حيث تبين أن الهجوم الأسوأ بتاريخ البلاد جاء بعد أن أبدى القاتل نوايا سابقة للإقدام على هذا الفعل.

الراحة في قتل عدد كبير دفعة واحدة

وكشفت صحيفة تليغراف عن منشورات سابقة لكوزاك، حيث تبين أن الأخير قام بتسجيل مذكراته على على قناته في "تليغرام"، وأبدى رغبته بالقيام بعملية قتل كبيرة؛ عندما كتب: "أريد أن أقوم بهجوم مسلح على مدرسة وربما أقدم على الانتحار أيضا".

وأضاف القاتل: "لطالما أردت القتل، لطالما تصورت أنني سأكون شخصا مختلا بالمستقبل". 


اقرأ أيضاً : أ . ف . ب : واشنطن تتهم طهران باستهداف سفنا بالبحر الأحمر قبالة الهند


كما وأوضحت التحقيقات أن كوزاك أقدم على الثناء على إلزناز غالايفيف، وهو شاب روسي اقتحم مدرسته السابقة وقتل 9 أشخاص في 2021، وقال كوزاك: "عندما قام إلزناز بالهجم، أدركت كم هو مريح أكثر أن تقوم بقتل جماعي على أن تقوم بقتل أفراد على حدة".

وفي ذات السياق أظهر كوزاك حالة اضطراب كبير في إحدى منشوراته، عندما قال إنه يشعر بأن هناك "فراشات تحلق داخل أذنيه بشكل مستمر، ما يجعله يريد أن يقتلع أذنيه".

وبعد وقوع الجريمة المروعة كرمت الجمهورية التشيكية أمس السبت ضحايا إطلاق النار، ووقف التشيكيون دقيقة صمت ظهر السبت، فيما قرعت أجراس الكنائس، فيما تسببت الجريمة بهز كل أنحاء أوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter