محكمة إسرائيلية تقضي على طفل فلسطيني مريض بالسجن 4 شهور وغرامة مالية

فلسطين
نشر: 2015-02-25 16:33 آخر تحديث: 2016-07-18 16:50
محكمة إسرائيلية تقضي على طفل فلسطيني مريض بالسجن 4 شهور وغرامة مالية
محكمة إسرائيلية تقضي على طفل فلسطيني مريض بالسجن 4 شهور وغرامة مالية
المصدر المصدر

رؤيا - قضت محكمة إسرائيلية، مساء الأربعاء، بالسجن أربعة شهور وغرامة مالية على طفل فلسطيني مريض ومعتقل منذ الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

ونقلا عن محاميه أكرم سلامة، قال النادي، وهو هيئة غير حكومية معنية بشؤون الأسرى في السجون الإسرائيلية، إن محكمة عوفر الإسرائيلية (غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية) حكمت على الطفل خالد الشيخ (15 عاما) بالحبس الفعلي لمدة 4 شهور، إضافة إلى غرامة مالية 2000 شيقل إسرائيلي (حوالي 500 دولار أمريكي)، وفقا لبيان صادر عن النادي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل الطفل الفلسطيني بينما كان يلهو مع أصدقائه قرب من الجدار الفاصل المحاذي لبلدته "بيت عنان" شمال غربي مدينة القدس، بدعوى إلقاء الحجارة على جنود إسرائيليين وإشعال الإطارات المطاطية، بحسب والده، الذي يقول إن طلفه يعاني فقرا شديدا في الدم، ويحتاح لرعاية طبية دائمة.

وخلال وقفة احتجاجية في قطاع غزة، مساء أمس، قال جمال الخضري، النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، إن الطفل الشيخ (المعتقل في سجن عوفر) يعاني من مرض فقر الدم، ويحتاج إلى راعية دائمة من أطباء، ولم تتمكن عائلته من زيارته منذ اعتقاله.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 250 طفلا، بحسب نادي الأسير، من أصل نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني في سجونها، وفقا لإحصائيات رسمية، ويعاني هؤلاء الأسرى من أوضاع صعبة، وإهمال طبي متعمد، بحسب اتهامات مسؤولين فلسطينيين تنفيها إسرائيل.

أخبار ذات صلة