الطاقة والمعادن تبحث نتائج العاصفة الثلجية وفرص تحسين الخدمة مع شركات الكهرباء

اقتصاد
نشر: 2015-02-22 14:48 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الطاقة والمعادن تبحث نتائج العاصفة الثلجية وفرص تحسين الخدمة مع شركات الكهرباء
الطاقة والمعادن تبحث نتائج العاصفة الثلجية وفرص تحسين الخدمة مع شركات الكهرباء
المصدر المصدر

عقد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري صباح اليوم الأحد اجتماعا مع المدراء العامين لشركات توزيع الكهرباء لتقييم نتائج اثر العاصفة الثلجية على شبكات التوزيع.

كما بحث الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة، فرص تحسين وتطوير الأداء في التعامل مع الحالات الجوية الطارئة والاستثنائية بعد ان انتهت صباح اليوم حالة الطوارىء القصوى التي اعلنتها الهيئة استعدادا للعاصفة الثلجية التي شهدتها المملكة خلاي اليومين الماضيين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الاعمال التي انجزتها شركات توزيع الكهرباء خلال العاصفة الثلجية والتي ادت الى اعادة التيار الكهربائي بسرعة كبيرة للمواطنين وناقش التحديات والمعيقات التي واجهتها الشركات أثناء عملية إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي تعرضت لانقطاع متعدد في التيار جراء الأحوال الجوية التي سادت المملكة خلال الأيام الماضية، وتحديداً محافظة الطفيلة التي شهدت انقطاعات متعددة بسبب كثافة الثلوج والرياح الشديده.

ودعا المهندس الحياري شركات توزيع الكهرباء الى تطوير خططها وتزويد الهيئة بها ليصار الى اعتمادها خلال الاسبوع الحالي لرفع جاهزية النظام الكهربائي وخاصة في محافظة الطفيلة وبعض المناطق الجنوبية .
وأكد الحياري خلال الاجتماع أهمية الدور المناط بالهيئة كجهة رقابية تضمن ديمومة النظام الكهربائي خاصة في الظروف الطارئة.

وبهذا الخصوص قال ان الهيئة تابعت اداء الشركات والذي شهد تطورا ملموسا ، واكد ضرورة الاستفادة من التوصيات والعبر المستخلصة من المنخفضات الجوية التي شهدتها المملكة منذ مطلع العام الحالي لتداركها مستقبلاً لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال أن الهيئة كثفت دور وعمل الضابطة العدلية لديها خلال المنخفض الجوي وبالتعاون مع الشركات لمتابعة حالات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي في مختلف مناطق المملكة مشيدا باداء موظفي الهيئة وشركات التوزيع العاملين في الميدان ولدى غرف العمليات والطوارئ ومراكز الاتصال التي تعاملت مع شكاوى المواطنين.

وكان المهندس الحياري والموظفون المعنيون في الهيئة قد قاموا خلال العاصفة الثلجية "جنى" بجولات ميدانية شملت مختلف مناطق المملكة خاصة التي تعرضت منها لأعطال في التيار الكهربائي والتي كان أبرزها محافظة الطفيلة، للوقوف على أسباب الانقطاعات ومتابعة استمرارية سلامة الشبكات ومعالجة الأعطال التي تطرأ عليها ووضع الحلول المناسبة بالسرعة الممكنة.
ورصدت آخر الآحصاءات المتعلقة بقطاع الكهرباء خلال المنخفض الجوي منذ فجر يوم الخميس الماضي وحتى صباح اليوم الأحد بأن أعلى حمل أقصى للنظام الكهربائي قد بلغ 2810 ميغاواط، كما أشارت البيانات بأن مجموع الأعطال على شبكة الكهرباء في المملكة قد بلغت 3924 عطلاً تم إصلاح 3917 منها بنسبة إنجاز تجاوزت 99 بالمئة.

أخبار ذات صلة