القسام تبث فيديو لإحدى الأسيرات المستوطنات المصابات لديها

فلسطين
نشر: 2023-10-16 23:20 آخر تحديث: 2023-10-16 23:59
الأسرة لدى كتائب القسام في غزة أثناء تقديم الرعاية الصحية لها
الأسرة لدى كتائب القسام في غزة أثناء تقديم الرعاية الصحية لها
  • الأسيرة لدى كتائب القسام: تم الاعتناء بي وتقديم العلاج اللازم والدواء

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، مقطع فيديو عبر قناتها على تلغرام، لقيام عناصرها بتقديم الرعاية الطبية لإحدى الأسيرات لديها في قطاع غزة، والتي تم أسرها في اليوم الأول من معركة طوفان الأقصى.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: بلينكن ونتنياهو في غرفة محصنة بعد دوي صفارات الإنذار


وقالت الاسيرة والتي تدعى ميا شيم، وتبلغ 21 عاما، إنها موجودة في قطاع غزة، قادمة من سديروت، منذ السبت السابع من أكتوبر / تشرين أول، .

وأضافت أنها أصيبت إصابة بالغة في يدها، وتم إجراء عملية جراحية لها في قطاع غزة مدتها 3 ساعات.

وأكدت أن كتائب القسام اعتنوا فيها وقدموا العلاج اللازم والدواء، لافتى إلى أنها طلبت أن يتم إعادتها إلى بيتها وعائلتها بأسرع وقت.

ولاحقا ذكرت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو شاهد فيديو المستوطنة الذي نشرته كتائب القسام حلال جلسة الكابينت. 

أبو عبيدة 

وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، ألقى كلمة مسجلة مساء الاثنين، قال فيه، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتاد منذ 70عاماعلى ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين.

وأضاف أبو عبيدة في كلمته المسجلة، التي بثتها قناة رؤيا، أن الاحتلال يحاول التغطية على فشله الذريع. 

وتابع أبو عبيدة: العدو عمد إلى عدوان همجي وحشي على شعبنا بدلا من مواجهة المقاتلين"

وأشار إلى أن "الاحتلال لم يكن يتوقع أن قوة عربية محاصرة في غزة تُسدد له الضربة الأقسى بتاريخه".وكشف أبو عبيدة عن عدد الأسرى لدي كتائب القسام، مبينا أن لديه نحو 200 أسير من جنود الاحتلال ومستوطنيه والبقية 50 موزعون لدى المكونات الأخرى، لافتا إلى أن "آخر من قتل من الأسرى لديهم جراء قصف الاحتلال هو الفنان غاي أوليفز".

وبين أن "22 أسيرا لدى القسام من جنود الاحتلال ومستوطنيه قتلهم قصف الاحتلال لغزة"، واختتم قائلا "مصرون على إدخال الفرحة لكل بيت من بيوت شعبنا الفلسطيني بملف الأسرى".

 طوفان الأقصى

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها العاشر، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، والتي أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter