الداخلية تناقش الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة

الأردن
نشر: 2015-02-18 10:56 آخر تحديث: 2016-07-11 15:30
الداخلية تناقش الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة
الداخلية تناقش الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة

رؤيا - بترا -  ناقش اجتماع عقد الاربعاء في وزارة الداخلية ابرز الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة والسبل الكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وضمان سير الحياة اليومية بيسر وسهولة في جميع محافظات المملكة.

وضم الاجتماع الذي رأسه امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين، عددا من ممثلي الدوائر الخدمية والفنية الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية والعسكرية.

وقال مبيضين ان الاجتماع يسعى الى اعادة التاكيد على الادوار والمهام المناطة بالدوائر والمؤسسات المعنية بالتعامل مع الظروف الجوية كل ضمن اختصاصه، وتنفيذ الخطة الموضوعة لهذه الغاية بالتعاون والتنسيق فيما بينها، وتحديد المناطق الاكثر تاثرا بالمنخفض الجوي المتوقع.

واضاف ان تعامل الحكومة مع العاصفة الثلجية السابقة ونجاحها في الحد من تاثيرها على الخدمات المقدمة للمواطن والجاهزية العالية التي اظهرتها مؤسسات الوطن بشقيها العامة والخاصة ، اسست لنهج مؤسسي جديد يستند الى تحديد الادوار وتوزيع الاختصاصات والعمل فيما بينها بشكل تكاملي يضمن اداء مهام هذه المؤسسات على اكمل وجه .

واشار الى ان غرف العمليات المخصصة لهذه الغاية في جميع محافظات المملكة ستعمل على مدار الساعة لمساعدة المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية بالتعامل مع الظروف الجوية. وقرر الاجتماع عدة اجراءات ابرزها متابعة احوال الطقس على مدار الساعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح الطرق وشفط المياه المتجمعة في الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية والتاكد من فتح جميع شبكات تصريف مياه الامطار ومتابعة مخزون المواد التموينية والاساسية والمحروقات وضمان توفرها دون انقطاع في الاسواق.

وقرر كذلك التنسيق المستمر مع شركة الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي ومتابعة حركة المرور على الطرق وتقديم خدمات الاسعاف والطوارئ لمن يحتاجها.

أخبار ذات صلة

newsletter