ليبيا.. انسحاب مفاجئ لداعش بعد القصف المصري

عربي دولي
نشر: 2015-02-17 18:08 آخر تحديث: 2016-07-25 10:50
ليبيا.. انسحاب مفاجئ لداعش بعد القصف المصري
ليبيا.. انسحاب مفاجئ لداعش بعد القصف المصري
المصدر المصدر

رؤيا - العربية - قال مصدر و شهود عيان داخل بلدة النوفلية وسط ليبيا ، إنَّ أفراد تنظيم "داعش" انسحبوا فجر اليوم الثلاثاء، بشكل كامل ومفاجئ من البلدة الصغيرة التي تمركزوا بها منذ بضعة أيام باتجاه مدنية سرت دون أنْ يُعرف سبب هذا الانسحاب السريع والمفاجئ.

وترجح مصادر أمنية أن الانسحاب يأتي بعد القصف الليبي المصري المشترك لمعسكرات داعش في درنة وخوف تلك من تواجدهم في مواقع مفتوحة وسهلة القصف في بلدة النوفلية واتجهوا إلى سرت للتستر في أبنيتها.

ووجهت مصر، فجر أمس الاثنين، ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا، وذلك عقب ساعات من بث التنظيم الإرهابي لمقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يذبحون 21 قبطياً مصرياً كانوا قد خطفوا مؤخراً في ليبيا، مما دفع بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى توعد القتلة بالاقتصاص منهم "بالأسلوب والتوقيت المناسب".

وبحسب بيان صادر عن الجيش المصري، فقد استهدفت 8 ضربات جوية معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم الإرهابي في درنة الليبية.

وأضاف البيان أن الضربة الجوية حققت أهدافها بدقة، وعادت القوات لقواعدها سالمة.

فيما قال الناطق باسم الجيش الليبي، العقيد محمد حجازي، إن الجيش بدأ الأثنين، بشن عملية عسكرية على أهداف لتنظيم "داعش" غرب ليبيا رداً على إعدام الأقباط.

أخبار ذات صلة