"525" ألف دينار منحة لبلدية معان من البنك الدولي للاعمار

اقتصاد
نشر: 2015-02-14 16:41 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
"525" ألف دينار منحة لبلدية معان من البنك الدولي للاعمار
"525" ألف دينار منحة لبلدية معان من البنك الدولي للاعمار
المصدر المصدر

رؤيا – عبدالله آل الحصان - قال رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري إن حصة بلدية معان الكبرى من مشروع خدمـات الطوارئ والتكيف الاجتماعي في البلديات المستضيفة للاجئين السوريين، والمدعوم من الـبنك الدولي للاعمار والحكومتين الكندية والسويسرية بلغت 740148 سبعمائة واربعون ألف دولار ومائة وثمان واربعون دولاراً بما يعادل 525 خمسمائة وخمس وعشرون ألف دينار أردني.

وبين الشراري أن البلدية عملت على إعداد خطة متكاملة للمشاريع التي تحتاجها مدينة معان ومشاريع الطوارئ موضحاً خلال اللقاء التشاوري مع المجتمع المحلي أنه سيتم تنفيذ مشاريع تعنى بتحسين البنية التحتية بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، فضلا عن التطوير في مجال الآليات وتنفيذ الفعاليات التوعوية التي تساهم في رفع مستوى مشاركة المجتمع المحلي لتحسين الاداء.

وأستعرض الشراري خلال اللقاء انجازات المجلس خلال فترة تسلمهم المجلس البلدي منذ نحو سنيتن في مركز الامير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمدينة معان.

وبين الشراري ان البلدية استطاعت الحصول على عدد من الآليات من خلال دعم المؤسسات الوطنية وشراء أخرى للمساهمة في تحسين الخدمات التي تقدمها.

ولفت الشراري إلى أن البلدية حصلت دعم من وزارة الأشغال العامة بقيمة ثلاثمائة الف دينار (300000 دينار ) خلطات اسفلتية تم فيها تعبيد عدد من الشوارع والحصول على دعم من وزارة الأشغال العامة بقيمة (300 الف دينار ) لطرح عطاء بلاط و"كندرين" لعدد من الاحياء ودعم آخر بقيمة (250 الف دينار ) لانشاء جسر حي الاسكان وجسر الشاميه وبناء جدران استناديه لوادي الشاميه.

كما تم طرح عطاء من قبل البلديه بقيمة خمسون الف دينار لشراء وحدات اناره كامله ( صوديوم x) على حساب وزارة البلديات والحصول على منحة بقيمة (80 الف دينار) من قبل وزارة التخطيط لطرح عطاء لتصريف مياه الامطار في عدة مناطق أضافة إلى الحصول على منحه قدرها (150 الف دينار) من شركة زين للاتصالات لانشاء حديقة وملعب خماسي.

ولفت الشراري إلى انه تم المباشره بالعمل بالمرحله الاولى من مشروع تطوير وسط المدينة من هذه الخطة حيث تم زراعه النخيل والأشجار وعمل شلالات في عدد من المناطق بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنميه بعدد وقدره (350) شجرة نخيل وباقي التشجير على نفقة صندوق البلديه وإنارة احياء المدينة التي كانت بحاجة ماسه الى الاناره والعمل قائم على تغطية جميع احياء معان بالانارة والمرحلة الثانية ستكون استبدال وحدات الانارة القديمة ( الزئبقيه ) الى وحدات اناره صوديوم، وشمول عدد كبير من الأحياء بالأرصفة ، كما تم توزيع خلال عام 2014 (400) حاويه نفايات سعة (1100ليتر ) في مختلف مناطق المدينة.

أخبار ذات صلة