مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حفظ الطعام في الثلاجة

الطرق الصحيحة لحفظ الطعام في الثلاجة بفصل الصيف

الطرق الصحيحة لحفظ الطعام في الثلاجة بفصل الصيف

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • حفظ الأطعمة المطهوة في الثلاجة في غضون ساعتين من الطهي
  • التخلص من الأطعمة التي تغيرت رائحتها أو لونها أو ظهرت عليها علامات التلف

يعتبر فصل الصيف فصلًا حارًا ورطبًا، وهذا يعني أنه يجب الانتباه إلى طرق الحفظ الصحيحة للطعام في الثلاجة لتجنب تلفه بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.


اقرأ أيضاً : ما هي أسباب برودة الماء في ماكينة صنع القوة مقارنة بالماء المغلي على الغاز ؟


ويمكن الحفاظ على الطعام بعدة طرق، منها وضعه في الثلاجة أو الفريزر، واستخدام أوعية تخزين محكمة الإغلاق، كما يمكن استخدام طرق الحفظ الطبيعية مثل التجفيف أو التخمير.

حفظ الطعام

وتحفظ الأطعمة المطهوة في الثلاجة في غضون ساعتين من الطهي، ويجب تخزينها في أواني طعام محكمة الإغلاق ووضعها في الجزء العلوي من الثلاجة، ويجب تسخين الأطعمة المطهوة بشكل جيد قبل تناولها.

ويلزم حفظ الخضار في الثلاجة بأواني طعام محكمة الإغلاق ويمكن غسلها وتنظيفها قبل الحفظ، ومن المهم عدم تجميع الخضار في أواني كبيرة لتجنب التلف السريع.

ويعتبرحفظ الفواكه في الثلاجة بأواني طعام محكمة الإغلاق ويمكن غسلها وتنظيفها قبل الحفظ، ويمكن وضع الفواكه المجمدة في الثلاجة للحفاظ على جودتها، وكذلك يمكن غسلها وتنظيفها قبل حفظها في الثلاجة.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى فوائد عصير "السموثي" في فصل الصيف


الأطعمة الطازجة تحفظ في الثلاجة في غضون ساعات من الشراء، والعمل على تخزينها في أواني طعام محكمة الإغلاق مهم جداً ، ووضعها في الجزء العلوي من الثلاجة.

واستخدام الأواني محكمة الإغلاق للأطعمة المجمدة بهدف حفظها في الفريزر، ويجب تجنب فتح الأواني بشكل متكرر لتجنب دخول الهواء الدافئ وتلف الأطعمة المجمدة.

يجب الانتباه إلى أن وقت حفظ الأطعمة يعتمد على نوع الطعام وظروف التخزين ودرجة الحرارة والرطوبة، ويجب التخلص من الأطعمة التي تغيرت رائحتها أو لونها أو ظهرت عليها علامات التلف.