مقتل 12 شخصا بينهم 5 عسكريين شرقي أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2015-01-30 18:07 آخر تحديث: 2016-06-29 08:50
مقتل 12 شخصا بينهم 5 عسكريين شرقي أوكرانيا
مقتل 12 شخصا بينهم 5 عسكريين شرقي أوكرانيا

رؤيا - الاناضول - لقي 12 شخصا بينهم 5 عسكريين مصرعهم؛ خلال المواجهات بين الانفصاليين الموالين لروسيا، والقوات الحكومية، شرقي أوكرانيا.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي بولاية دوينتسك؛ أن 7 أشخصا لقوا مصرعهم وأصيب 10 آخرون جراء المواجهات في المنطقة، في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما أعلن مركز مكافحة الإرهاب - الذي يشرف على العمليات ضد الانفصاليين - مقتل 5 عسكريين، وإصابة 23 آخرين في الاشتباكات.

بدوره أكد مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، في بيان؛ مقتل 7 أشخاص من المدنيين خلال المواجهات، مضيفا: " لقد ارتكبت جريمة أخرى ضد المدنيين في دونيتسك "، مشيرا إلى أن الضحايا كانوا ممن ينتظرون في طابور؛ للحصول على مساعدات انسانية.

ولفت المجلس إلى أن الهدف من وراء استهداف المدنيين؛ يكمن في إجهاض اجتماع مجموعة الاتصال الثلاثية، التي تضم مسؤولين من روسيا وأوكرانيا ومنظمة التعاون والأمن في أوروبا، المزمع اليوم في مينسك.

وكانت حدة الاشتباكات شرقي أوكرانيا وعدد الضحايا؛ شهدا تراجعا ملحوظا عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الانفصاليين والجيش حيز التنفيذ، في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2014، إلا أن الأيام القليلة الماضية؛ شهدت تصعيدا أدى إلى زيادة في أعداد الضحايا.

وعقب مباحثات مطولة بين الأطراف المعنية؛ من المنتظر أن تعقد مجموعة الاتصال الثلاثية في مينسك اجتماعا اليوم؛ لبحث آخر التطورات.

أخبار ذات صلة

newsletter