مقارنة بين التحفة التقنية ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro وساعة Apple Watch Series 7... أيهما أفضل؟

هنا وهناك
نشر: 2022-06-08 21:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
صورة توضيحية لساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro وساعة Apple Watch Series 7
صورة توضيحية لساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro وساعة Apple Watch Series 7
  • التصميم المميز وعمر البطارية الطويل وخاصية الشحن اللاسلكي السريع ومزايا إدارة الصحة الاحترافية تضع ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro في فئة خاصة بها
  • ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro تتفوق على ساعة Apple Watch 7 في عدة مجالات أساسية

تتوفر العديد من الساعات الذكية في السوق اليوم، لكن القليل منها مؤهلة لتكون ساعات ذكية جيدة في الواقع. إن كنتم تبحثون عن الساعة المثالية التي تلبي مختلف احتياجاتكم، قد لا تلقى الساعة الذكية الجيدة والبسيطة فقط رضاكم. لذلك، نحتاج إلى العثور على أفضل الساعات.


اقرأ أيضاً : ساعتا HUAWEI WATCH GT 3 Pro الأنيقة وHUAWEI WATCH FIT 2 العصرية الآن في الأردن


بداية، هناك بعض الأشياء التي تجعل الساعة الذكية رائعة ومميزة عن غيرها، وأهمها التصميم لأن الساعة الذكية في النهاية هي إكسسوار وبالتالي لا بدّ أن تبرز في الإطلالة العامة، ثم عليكم أن تنظروا إلى عمر البطارية ومزايا الصحة؛ حيث أصبحت الساعات الذكية اليوم الرفيق الصحي المثالي لدى الكثيرين. وبعد أن ذكرنا تلك النقاط الأساسية التي لا بدّ أن تتوفر بالساعة الرائعة، لنقارن بين ساعتين ذكيتين جديدتين من شركتين عملاقتين في مجال التقنية، هما: ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro التي تم إطلاقها حديثا وساعة Apple Watch Series 7 الجديدة.

التصميم

يذكرنا تصميم ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro بالساعات الكلاسيكية الفاخرة؛ حيث اُستخدمت المواد عالية الجودة في تصنيعها إضافة إلى تصميمها الجميل. وتأتي الساعة بنوعين هما: التيتانيوم والسيراميك. يأتي إصدار التيتانيوم بهيكل معدني من التيتانيوم وعدسة زجاجية من الياقوت وعلبة خلفية من السيراميك، تمتلك لمعانا فاخرا يمنحها لمسة نهائية فاخرة. وبالمثل، يستخدم إصدار السيراميك الحرفي والمتقن تقنيات التلميع الحديثة لتحقيق المظهر الناعم والأنيق. والنتيجة هي ساعة ذكية ومبهرة بسماتها الأنثوية. ويكتمل التصميم الراقي للساعة بأطوار القمر التي تتيح لكم مراقبة المراحل المختلفة للقمر. ونظرا لكونها لمسة خاصة موجودة فقط في الساعات الراقية، تضيف هذه السمة إلى المظهر العام للساعة الذكية لمحة من الفخامة. وتتميز ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro Ceramic Edition بقرص الزهرة الحصري مع تأثيرات ديناميكية تُظهر أشكالا مختلفة للزهرة التي تتغير بمرور الوقت. ويرمز تفتح الزهرة إلى مرور الوقت بطريقة رائعة ويضفي أيضا لمسة حيوية إلى شاشة الساعة.

لم يتغير تصميم ساعة Apple Watch Series 7 كثيرا عن سابقاتها، فلا تزال الساعة مستطيلة الشكل وذات مظهر تقني. وتُعدّ أهم ترقية فيها هذه المرة هي الشاشة الأكبر، والتي تتيح للمستخدم رؤية المزيد من المعلومات ضمن إطار الشاشة. وصُنعت الشاشة من الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم والتيتانيوم.

عمر البطارية

توفر بنية البطارية المحسّنة في إصدار HUAWEI WATCH GT 3 Pro Titanium Edition بطارية تدوم 14 يوما في سيناريو الاستخدام العادي وعمر بطارية يصل إلى 7 أيام في سيناريوهات الاستخدام المكثف. بينما تتميز ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro Ceramic Edition بعمر بطارية يصل إلى 7 أيام في سيناريوهات الاستخدام العادية ولمدة 4 أيام في سيناريوهات الاستخدام المكثف. ويضمن عمر البطارية الطويل إمكانية ارتدائها طوال اليوم وحتى أثناء النوم. وتجعلها خاصية الشحن اللاسلكي السريع أفضل بكثير؛ حيث يمكن شحنها لتكفي يوم كامل من الاستخدام في غضون 10 دقائق فقط.

يكفي عمر بطارية ساعة Apple Watch 7 الذي يبلغ 18 ساعة لاستخدامها طوال اليوم. لكن قد يصبح الأمر صعبا إن كنتم ترغبون باستخدامها لتتبع حالتكم الصحية أثناء النوم، كما يجب  شحنها كل يوم.

مزايا إدارة الصحة

تدعم سلسلة ساعات HUAWEI WATCH GT 3 Pro فيما يتعلق بالصحة جمع بيانات مخطط القلب الكهربائي (ECG) والتي يمكن أن توفر قياسات تخطيط القلب الكهربائي بدقة، إضافة إلى التحليل في الوقت الفعلي والنظم الجيبي للقلب واكتشاف الرجفان الأذيني وإرسال إشعارات حول نبضات الأذين والبطين المبكرة للمستخدم. وتدعم كذلك الكشف عن تصلب الشرايين، مما يتيح للمستخدم منع مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بشكل فعال. 


اقرأ أيضاً : ساعة HUAWEI WATCH FIT 2 العصرية الجديدة تُبهر الجميع... قريبًا في الأردن


وتوفر الساعة أيضا مزايا الإدارة الصحية الشاملة التي تضم تتبع معدل ضربات القلب ومستوى تشبع الأكسجين بالدم وجودة النوم وصحة الجهاز التنفسي ومستوى الضغط، مما يساعد المستخدم في متابعة التغيرات الحاصلة في جسمه. ويمكنكم باستخدام تطبيق App HUAWEI Health على الهاتف المحمول مزامنة بيانات التمرين في الوقت الفعلي ومزايا تتبع الحالة الصحية لمراقبة صحتم وصحة عائلاتكم. تعمل تقنية HUAWEI TruSeenTM 5.0+ على تحسين دقة تتبع معدل ضربات القلب ودقة تتبع نسبة تشبع الأوكسجين في الدم SpO2 أيضا. 

تتمتع ساعة Apple Watch Series 7 بجميع مزايا تتبع الحالة الصحية التي تتمتع بها سلسلة 6، بينما لم تضف Apple أي مزايا صحية جديدة للساعة، فقد حسّنت المزايا الحالية لجعلها أكثر دقة. ويتضمن ذلك مزايا قياس نسبة الأكسجين في الدم وتخطيط القلب وتتبع معدل ضربات القلب وإشعارات انخفاض معدل ضربات القلب واكتشاف السقوط ومراقبة النوم وغيرها.

مزايا التمارين الرياضية

ترث ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro الأسلوب الفريد لسلسلة GT HUAWEI WATCH مع الأوضاع الرياضية الغنية والترقيات الشاملة في قدراتها المادية والبرمجية. وتأتي مزودة بخاصية مراقبة التمرين المطورة وتضم أكثر من 100 وضع للتمرين بما فيها العديد من أوضاع التمرين الاحترافية. إضافة إلى ذلك، فهي مجهزة بوضع الغوص الحر الجديد والرائع، وتحقق معيار EN 13319 لأداء مقاومة الماء خلال الغوص الحر حتى عمق 30 مترا، لترافق المستخدم في رحلة استكشاف العجائب تحت الماء.

تمتلك ساعة Apple Watch Series 7 بعض مزايا تتبع اللياقة البدنية الجيدة أيضا. ويمكنها تتبع العديد من التدريبات المختلفة، بما في ذلك الجري والمشي وتمارين القوة وركوب الدراجة. وأُضيفت ميزة اكتشاف حركة الدراجة إلى الساعة عبر آخر تحديث للبرنامج، وهي ميزة متوفرة أيضا في بعض الطرازات السابقة. إلا أنّ ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro تأتي مزودة بوضع الغوص الحر الاحترافي ومجموعة متنوعة من مزايا التمرين.

التقييم النهائي

تتفوق ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro على ساعة Apple Watch 7 في عدة مجالات أساسية، أولها التصميم المميز لساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro وثانيها تمتع ساعة HUAWEI WATCH GT 3 Pro بعمر بطارية يصل إلى أسبوعين، مما يزيد من روعتها وراحة استخدامها. إضافة إلى ذلك تضم ساعة هواوي مزايا الإدارة الصحية الشاملة كافة لمساعدتكم في الحفاظ على صحتكم. ومن أبرز مزاياها هي توافقها مع أجهزة هواوي بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android وiOS مما يمنحها ميزة تنافسية إضافية مقارنة بساعة Apple Watch 7.

أخبار ذات صلة

newsletter