الأردن يعلن الحداد وتنكيس الأعلام لـ3 أيام حدادا على الرئيس الإماراتي

الأردن
نشر: 2022-05-13 16:38 آخر تحديث: 2022-05-13 16:49
علم الأردن
علم الأردن

أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة بلاغا رسميا قرر فيه إعلان حالة الحِداد العام في الأردن لمدة ثلاثة أيام تُنكس الأعلام خلالها، بدءا من الجمعة، حدادا على الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


اقرأ أيضا : الديوان الملكي ينعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويعلن الحداد 40 يوما


وعبرت الحكومة عن بالغ الحزن والأسى بوفاة فقيد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والأمتين العربية والإسلامية، سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أيار.

وأعرب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن أصدق مشاعر التعزية وعظيم المواساة إلى الأشقاء والأهل في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادة وشعبا، بهذا المصاب الجلل؛ ضارعا إلى الله تعالى أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم أشقاءنا في دولة الإمارات الصبر والسلوان.

وقال الخصاونة: لقد فقدنا اليوم قائدا عربيا فذا ومخلصا، كرس حياته لخدمة وطنه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، ومضى على نهج والده الراحل الكبير المغفور له - بإذن الله - سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- الذي ترك بصمات لا تنسى في مسيرة دولة الإمارات العربية الشقيقة، وعلى مختلف الصُعد الإقليمية والعالمية.

وأضاف رئيس الوزراء: نودِع فقيد الإمارات الشقيقة، والأمتين العربية والإسلامية، سمو الشيخ خليفة بن زايد -رحمه الله- بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء الوفير، ضارعين إلى الله تعالى أن يتغمده بواسع رحماته ورضوانه، وأن يحفظ دولة الإمارات العربية الشقيقة، قيادة وشعبا، لتواصل مسيرة الإنجاز والخير والعطاء والمنعة، ولتبقى نموذجا للتطوُر والتنمية والحداثة في محيطنا الإقليمي والعالم أجمع.

ونعى الديوان الملكي الهاشمي ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر، المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي وافته المنية الجمعة.

وبأمر من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على فقيد الأمة الكبير، في البلاط الملكي الهاشمي لمدة أربعين يوما بدءا من اليوم الجمعة.

والديوان الملكي الهاشمي إذ ينعى الفقيد الكبير، ليعرب عن تأثر جلالة الملك عبدالله الثاني وحزنه الشديد، وشعب المملكة الأردنية الهاشمية بهذا المصاب الجلل، وليؤكد وقوف المملكة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتي الشقيق في هذا الظرف الصعب.


اقرأ أيضا : الملك يعزي بوفاة الرئيس الإماراتي


ويضرع الديوان الملكي الهاشمي إلى الله جلت قدرته أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته وشعبه الكريمين الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة

newsletter